هل يتراجع تشافي عن قرار الرحيل عن برشلونة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:24
تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم (Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث تقرير من صحيفة موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) الإسبانية اليوم الأربعاء 28 فبراير/ شباط، عن مدى إمكانية تراجع المدرب تشافي هيرنانديز عن قراره الذي اتخذه قبل أسابيع بالرحيل عن فريق برشلونة بنهاية الموسم الحالي (2023-2024).

وكان تشافي قد أعلن في مؤتمر صحفي أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، عن قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم.

وقال المدرب آنذاك: "أريد إعلامكم أنه في 30 يونيو المقبل لن أكون مدربًا لبرشلونة، الوضع يحتاج إلى تغيير ديناميكي.. قراري بالرحيل سيساعد اللاعبين ويخفف الضغط عن النادي، لا أريد أن أكون عائقًا أمام برشلونة، لا أريد التسبب بمشكلات".

قبل أن يعلل قراراه بقوله: "قررت الرحيل عن برشلونة لأن عملي لا يتم تقديره بشكل كافٍ، يشعرونني كأنني عديم القيمة.. بكل صدق لقد اتخذت قرار الرحيل منذ بداية الموسم، الضغط هنا رهيب عليَّ، كل يوم هو مسألة حياة أو موت".

الأمور من سيئ إلى أسوأ

في الحقيقة، اتخذ تشافي قراره بعد أن تلقّى برشلونة عدّة ضربات متتالية في مختلف البطولات بشهر يناير، إذ خسر كأس السوبر الإسباني بهزيمة قاسية أمام ريال مدريد (1-4) ثم أُقصي من ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو (2-4).

تشافي هرنانديس مدرّب برشلونة الإسباني (Getty)
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز من الموسم الحالي 2023-2024 (Getty)


وعلى مستوى الدوري الإسباني، فمن الواضح أن الـ(بلوغرانا) لن يستطيع الحفاظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، حيث يحتل الترتيب الثالث بعد مرور 26 جولة، متخلفًا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدّر، وبنقطتين عن جيرونا الوصيف.

ترتيب مقدّمة الدوري الإسباني 2023-2024
الترتيبالفريقمباراةنقاطف. أهداف
1ريال مدريد266538
2جيرونا265925
3برشلونة265722


السقطات الأخيرة لتشافي جعلته يدخل قائمة سوداء لأكثر مدربي برشلونة عبر التاريخ تعرّضًا للهزائم، حيث خسر "زرقاء اليمامة" ما نسبته 21.31% من مجموع مبارياته مع الفريق منذ تولية المهمّة عام 2021.

هل يتراجع تشافي عن قراره؟

حسب موندو، لن يتراجع تشافي عن قرار رحيله، فالمدرب يصرّ على أن بيئة برشلونة غير مناسبة له بالوقت الحالي.

وحتّى مع الصحوة الأخيرة للفريق الكتالوني، بتحقيقه 4 انتصارات وتعادلًا واحدًا من آخر 5 مباريات في الدوري الإسباني، فإن المدرب الشاب يرى أن عمله لا يتم تقديره بشكل كافٍ، وسيتنازل عن مرتب العام الأخير في عقده مع الفريق.

المدير الرياضي لبرشلونة، البرتغالي ديكو، كان قد ألمح إلى أن الإدارة مستعدة لمواصلة التعاون مع تشافي حال أراد العدول عن قراره، وقال في مقابلة مع "راديو كتالونيا" الأسبوع الماضي: "إذا تغيّر شيء في موسم الفريق، فنناقش إمكانية استمراره".

مدربون محتملون لبرشلونة بعد تشافي

برز عدّة مدربين لخلافة تشافي في تدريب برشلونة بعد إعلانه الرحيل بنهاية الموسم الجاري، أبرزهم ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الذي تكوّن في أكاديمية (لا ماسيا) الخاصة ببرشلونة في فترة صباه، وتربطه علاقات قوية مع النادي الكتالوني.

إضافة إلى مدربين اثنين من الدوري الإسباني، هما إيمانويل ألغواسيل وميتشيل من ريال سوسيداد وجيرونا على التوالي. كما برز الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، والمدرب الشاب تياغو موتا من فريق بولونيا الإيطالي.

شارك: