هل حُرم العين من ركلة جزاء ضد الهلال؟ خبير تحكيمي يجيب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
-
آخر تعديل:
2024-10-21 21:21
من مباراة العين الإماراتي ضد الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة (X/Alhilal_FC)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الشوط الأول من مباراة العين الإماراتي ضد ضيفه الهلال السعودي حالة تحكيمية مثيرة للجدل، طالب فيها "الزعيم العيناوي" بركلة جزاء بعد سقوط مهاجمه المغربي سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء إثر احتكاكه مع لاعب النادي العاصمي ناصر الدوسري.

وانتهى الشوط الأول لمواجهة الفريق الإماراتي ونظيره السعودي، بتفوق هذا الأخير بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، وسجل ثلاثية الهلال كلٌّ من البرازيلي رينان لودي والسعودي سالم الدوسري والصربي ميلينكوفيتش سافيتش، بينما وقع هدف الفريق المضيف المهاجم رحيمي.

في الشوط الثاني، أضاف الهلال ثنائية عبر نجمه الدولي السعودي سالم الدوسري وسجل العين ثلاثية أيضًا عبر سانابريا ورحيمي في مناسبتين لتنتهي المواجهة بتفوق الزعيم السعودي بنتيجة 5-4.

خبير تحكيمي يؤكد عدم وجود ركلة جزاء لمصلحة العين ضد الهلال

وشهدت الدقيقة (4) من الشوط الأول لمباراة العين ضد الهلال احتكاكًا بين رحيمي وناصر الدوسري لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء، طالب على إثرها لاعبو الفريق الإماراتي بالحصول على ركلة جزاء مع بداية اللقاء.

وأكد الخبير التحكيمي محمد كمال ريشة في تصريح لصحيفة "الرياضية" السعودية، عدم وجود ركلة جزاء لمصلحة النادي الإماراتي في هذه الحالة، وقال: "التحام ناصر الدوسري لاعب نادي الهلال داخل منطقة جزاء فريقه مع المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين في الدقيقة (4)، مجرد احتكاك طبيعي يحدث عادةً في أثناء التنافس على الكرة، ولا يرتقي إلى مخالفة، واستمرار اللعب قرار صحيح، ولا توجد ركلة جزاء".

وشهد الشوط الأول من مباراة الزعيم العيناوي وضيفه الهلال حالة تحكيمية أخرى مثيرة للجدل بعد تدخل السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب النادي السعودي بيده على وجه المهاجم رحيمي، وذلك في وقت كان يملك فيها بطاقة صفراء أولى تلقاها في الدقيقة (20).

وتساءل مغردون إذا ما كان المدافع السنغالي يستحق الحصول على بطاقة صفراء ثانية والطرد من المباراة في شوطها الأول، وأحدثت لقطته هذه جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها موقع "إكس".

وجرت المواجهة بين العين ونظيره الهلال، اليوم الإثنين 21 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك في مباراة تعتبر ثأرية للفريق السعودي من الناحية الرياضية، كونه أقصي من طرف الفريق الإماراتي الموسم الماضي من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وحرم من التتويج باللقب القاري، حيث اكتفى بالسيطرة على الكرة المحلية، والتتويج بجميع الألقاب في المملكة العربية السعودية الموسم الفائت.

شارك: