هل أصيب نايف أكرد بارتجاج في المخ؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 21:35
المغربي نايف أكرد لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي (WEST HAM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الطبيب المختص في إصابات لاعبي كرة القدم، راغبال برار، احتمالية إصابة الدولي المغربي ومدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، نايف أكرد (27 عامًا) بارتجاج في المخ، خلال مقابلة حصرية مع منصّة وست هام زون (West ham zone).

أكرد -صاحب 38 مباراة دولية- أثار الشكوك حول إصابته بارتجاج في المخ، بعد التحام عنيف في مباراة نوتينغهام فورست منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، غير أن دكتور برار أكّد أن اللاعب نجا من الإصابة.

وقال دكتور برار في مقابلة مع المنصّة المذكورة، والموالية لفريق وست هام يونايتد اليوم الإثنين: "لحسن حظّه، لم يصب أكرد بارتجاج في المخ وإنما تعرّض لما يُسمّى بضربة مؤلمة خفيفة في الرأس، سنتابع إذا ما ظهرت أي أعراض جديدة على اللاعب".

أكرد لعب مع المغرب رغم اشتباه إصابته  ارتجاج في المخ

رُغم الاشتباه في وجود ارتجاج بالمخ، سافر أكرد إلى تنزانيا منتصف نوفمبر الحالي، مع بعثة المنتخب المغربي وخاض لقاء الجولة الثانية في تصفيات كأس العالم 2026، الذي انتهى بفوز أسود الأطلس (2-0) بل وصنع هدفًا إلى زميله حكيم زياش.

منصّة كلارت أند هيو (Claret and Hugh) البريطانية، تعجبت من استدعاء أكرد إلى منتخب المغرب أمام تنزانيا، مع أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تمنح استثناءات لإعفاء اللاعبين المشتبه إصابتهم بارتجاج في المخ، من المباريات الدولية.

وكان موقع winwin قد أشار في انفراد سابق، إلى أن طبيب المنتخب المغربي، كريستوف بودوت، تلقّى رسالة تحذيرية من إدارة وست هام بعدم الاعتماد على أكرد في مباراة تنزانيا، خوفًا من معاودة الآلام أو ظهور أعراض متأخرة على اللاعب.

نايف أكرد
نايف أكرد في صراع على الكرة مع ألفارو موراتا - المغرب وإسبانيا بثمن نهائي كأس العالم 2022 (Getty)


أكرد يخضع لكشف ارتجاج المخ

ما يثير الذعر أن إصابات ارتجاج المخ لا تظهر آثارها فوريًا وقد تستمر مع اللاعب فترة معينة قبل أن تبدأ في الظهور، وعطفًا على ذلك، غاب النرويجي مارتن أوديغارد عن 3 من أصل آخر 4 مباريات لأرسنال، للاشتباه في إصابته بارتجاج في المخ.

من المنتظر أن يخضع أكرد لجولة ثانية من الفحوص الدورية للكشف عن ارتجاج المخ وفق بروتوكول رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (Premier League) مع العلم أن اللاعب خضع لجولة أولى بعد مباراة نوتينغهام، وأثبتت خلوه من أي إصابات.

أكرد القطعة الثمينة في تشكيلة وست هام

ينشط أكرد -لاعب الفتح الرباطي السابق- للموسم الثاني تواليًا مع الـ(هامرز) بعد أن وفد إليه صيف 2022 من رين الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، وقد ظهر مع الفريق اللندني في 45 مباراة، وبرز كأحد أهم عناصر المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس.

أسهم أكرد في حصد وست هام كأس دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، لتصبح أول بطولة أوروبية تدخل خزائن الفريق على الإطلاق منذ ما يقارب 6 عقود، وبالتحديد منذ الفوز  بكأس الكؤوس الأوروبية موسم 1964-1965.

أرقام نايف أكرد مع وست هام (حتّى 26 نوفمبر 2023)
انضممباراةهدفأسيستلقب
202245411
نايف أكرد
المغربي نايف أكرد يحمل كأس دوري المؤتمر الأوروبي الفائز به موسم 2022-2023 مع وست هام (Le Matin)
شارك: