هشام حنفي سعيد بعودة صلاح لمنتخب مصر ويحذر من بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 18:02
محمد صلاح نجم فريق ليفربول وقائد منتخب مصر (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب هشام حنفي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق عن سعادته الغامرة بعودة نجم ليفربول محمد صلاح إلى منتخب مصر، بعدما غاب عن معسكر شهر مارس/ آذار الماضي.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب بوركينا فاسو، في العاشرة مساء يوم الخميس المقبل الموافق 6 يونيو/ حزيران الجاري، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال هشام حنفي في تصريحات خاصة لمنصة "winwin" عن اللقاء المرتقب للفراعنة أمام بوركينا فاسو: "منتخب مصر منتخب كبير له تاريخ عريق، ولا بد من وجود دعم كبير مقدم ومستمر من كافة نجوم الكرة المصرية، للاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني بقيادة حسام حسن، لأن المنتخب يتجه للدخول في فترة صعبة جدًّا".

وأشار: "قطبا الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك، تُوجا بلقبي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، فبالتالي هناك نشوة فوز وفرحة بين اللاعبين، وأعتقد أن المعنويات مرتفعة كثيرًا، من الممكن أن يكون هناك اختلاف أو اتفاق حول الأداء، ولكن الظروف ساندت المنتخب، وتمت الموافقة على تأجيل مباراتي الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولة كأس مصر".

وأضاف: "كافة الطلبات التي طالب بها حسام حسن المدير الفني للفراعنة، تمت الاستجابة لها، وأهمها بدء المعسكر الإعدادي مبكرًا بأسبوع للتعرف على اللاعبين للتقارب ونقل الأفكار الفنية، وهذا ما حدث، بالإضافة إلى أن قائمة اللاعبين التي استدعاها هو من اختارها، باستثناء غياب عمر مرموش بسبب إجرائه عملية جراحية، ولكن هناك بدائل كثيرة في الفترة الحالية، مع التأقلم الذي شاهده الجميع وسيطرة حالة من الود والحب بين اللاعبين بعضهم لبعض".

هشام حنفي يؤكد سعادته بعودة محمد صلاح إلى المنتخب

وتحدث هشام حنفي عن عودة صلاح للمنتخب بقوله: "على المستوى الشخصي أكثر ما أسعدني هو انضمام محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي لمعسكر المنتخب، لأنه قائد المنتخب وأيقونة المصريين، خاصة أن العلاقات مع الجهاز الفني أصبحت جيدة جدًّا، ومظاهر الود كانت واضحة على حسام حسن وإبراهيم حسن، وعلى صلاح ذاته، أتمنى أن يكون صلاح داعمًا في المنتخب ومساندًا جيدًا لكافة اللاعبين".

وشدد: "أتمنى أن يستطيع المنتخب المصري تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، مواجهتان في غاية الصعوبة، لقد شاهدنا بوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية، وهو منتخب صعب جدًا يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، لذلك كافة الأمور صعبة جدًّا على المنتخب".

وأكد: "أثق كثيرًا في قدرات لاعبي منتخب مصر في تحقيق الفوز، وأن يكونوا على أعلى قدر من المسؤولية ومن الحدث، وأثق في جماهير مصر أن تكون في المدرجات يوم الخميس المقبل، لأن الفراعنة في حاجة إلى التأهل إلى كأس العالم".

وواصل: "لابد أن يكون المنتخب المصري في كأس العالم 2026، خاصة بعد التوسع والتطور في الكرة الأفريقية وعدد المشاركين في كأس العالم، لابد من وجود منتخبنا، وأتمنى أن يكون بشكل جيد".

وعن قائمة المنتخب، قال هشام حنفي: "بعد إصابة أحمد فتوح، أعتقد أنه يجرى تدريبات استشفائية لكي يكون حاضرًا في المباراة المقبلة بعد إصابته، وفي حال استبعاده أتمنى حضور عمر جابر وعمر كمال عبد الواحد، هذا الثنائي يمتلك شكلًا مختلفًا في الملعب، وأداءً مميزًا مع الأهلي والزمالك".

شارك: