هزيمة الرجاء مع المدرب الجديد تُحدث 3 تغييرات في الفريق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
البرتغالي ريكاردو سابينتو المدير الفني لنادي الرجاء البيضاوي (X/RCAofficiel)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهزم فريق الرجاء البيضاوي في أول مباراة له تحت قيادة المدير الفني البرتغالي الجديد ريكاردو سابينتو، بعد الخسارة أمام الشباب الرياضي السوالم 2-1، مساء أمس السبت، ضمن الأسبوع السادس من الدوري المغربي للمحترفين.

واجه سابينتو انتقادات من مناصري النسور الخضر، الذين حمّلوه مسؤولية الهزيمة التي لم تكن متوقعة أمام شباب السوالم، الذي يُعد من أندية وسط الترتيب في الدوري المغربي.

وبرر المدرب البرتغالي الهزيمة، بأنه لم يشتغل مع اللاعبين لوقتٍ كافٍ، ولم يتعرف عليهم بعد كما يجب، بعدما تم التعاقد معه قبل أيام، لتعويض المدرب البوسني روسمير سفيكو.

وستُحدث هزيمة النسور الخضر أمام شباب السوالم 3 تغييرات في صفوق كتيبة صاحب ثنائية الموسم الماضي، وفق استراتيجية المدير الفني الجديد، الذي يتربط بعقد مع الفريق إلى نهاية الموسم الحالي، بأهداف أولها الحفاظ على لقب الدوري، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على الأقل.

هزيمة الرجاء مع المدرب الجديد تُحدث 3 تغييرات

في سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن المدير الفني البرتغالي ريكاردو سابينتو، طلب من الفنيين المسؤولين على الإعداد البدني في الفريق، إضافة حصة أسبوعية للرفع من جاهزية اللاعبين.

وأشار إلى أن المدرب البرتغالي لم يكن راضيًا عن المستوى البدني للاعبين أمام شباب السوالم، خاصة بعد تراجع المخزون البدني في ربع ساعة الأخير من الشوط الثاني.

ريكاردو سابينتو، لم يكن راضيًا أيضًا عن مستوى الأداء الدفاعي للاعبيه، وبات من المتوقع أن يُحدث تغييرًا في خط الدفاع، والعمل مع المدافعين وفق أسلوب خاص في التدريبات، لتفادي منح المساحات للخصوم للتسديد، ما كلف النسور الخضر هدفين أمام شباب السوالم.

وستشمل التغييرات الجانب الذهني للاعبين أيضًا، خاصة القائد وحارس المرمى أنس الزنيتي، الذي يتحمل مسؤولية العديد من الأهداف التي دخلت شباكه في المباريات الأخيرة.

سابينتو يعد جمهور الرجاء بتحسن الأداء

قال سابينتو في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الرجاء وشباب السوالم: "لعبنا الشوط الأول بأسلوب جيد، فرضنا على الخصم التراجع للخلف وحرمناه من الكرة، وفي الشوط الثاني لم أفهم ما حدث، في لحظات لم نكن جيدين استقبلنا هدفين".

واستطرد: "لم يكن لدي الوقت الكافي للتعرف على اللاعبين، الآن لدينا وقت أكبر، سنصحح الأخطاء لنكون في المستوى، لدينا فريق جيد، أعتذر من الجمهور وأتحمل مسؤولية الهزيمة".

وأنهى حديثه قائلاً: "نحن الرجاء وعلينا أن نفوز، نتيجة التعادل ليست جيدة بالنسبة لنا، لذلك خاطرت من أجل تسجيل الهدف الثاني وإعطاء إشارة للفريق لمواصلة اللعب وإضافة هدف، لكن هذا لم يحدث واستقبلنا هدفًا من الخصم".

شارك: