هدف ياسين مرياح ينقذ منتخب تونس من خسارة ثانية ضد جزر القمر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-16 00:47
من مباراة منتخب تونس ومضيفه منتخب جزر القمر بتصفيات كأس أفريقيا 2025 (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جنّب هدف ياسين مرياح منتخب تونس خسارة ثانية أمام مضيفه منتخب جزر القمر، حيث آلت نتيجة المواجهة للتعادل (1-1)، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

بهذا التعادل حافظ المنتخب التونسي على صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وصعد منتخب جزر القمر للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، في حين تراجع منتخب غامبيا للمركز الثالث برصيد 5 نقاط، وبقي منتخب مدغشقر برصيد نقطتين رابعًا، وهذا قبل جولتين من ختام التصفيات.

واحتضن ملعب "فيليكس هوفويت بوانييه" في مدينة أبيدجان الإيفوارية المواجهة، كأرض افتراضية لمنتخب جزر القمر، بسبب عدم امتلاكه ملعبًا على أراضيه، يمتثل لمعايير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإقامة مباريات دولية بتصفيات كأس أفريقيا.

ودخل نسور قرطاج المواجهة بهدف الفوز لا غير، من أجل محو خيبة الخسارة داخل الديار في الجولة الماضية قبل أيام قليلة أمام نفس الخصم، وهذا ما دفع بالمدرب فوزي البنزرتي لإجراء بعض التعديلات على التشكيل الأساسي.

ولم يظهر المنتخب التونسي أفضل حال من المباراة السابقة، حيث سادت العشوائية طريقة لعب رفقاء القائد يوسف المساكني وغابت الفرص المحققة للتسجيل في البداية، على الرغم من تسجيل أفضلية واضحة في الاستحواذ على الكرة، لكن من دون تجسيد للفرص.

وتحرك لاعبو منتخب تونس بعد مرور أول عشرين دقيقة من عمر الشوط الأول نحو الهجوم، وحاولوا مرارًا الوصول إلى مرمى الخصم، لكن ذلك لم يتحقق لهم بسبب نقص الفعالية وغياب اللمسة الأخيرة، لينتهي النصف الأول من المواجهة على وقع التعادل السلبي.

ياسين مرياح يجنّب منتخب تونس الخسارة أمام جزر القمر

وجاءت بداية الشوط الثاني مباغتة لنسور قرطاج، حيث نجح منتخب جزر القمر في خطف هدف التقدم عند الدقيقة (49) عبر ضربة رأسية من مهاجم نادي الرياض السعودي، فايز سليماني، وسط حيرة كبيرة من طرف المدرب البنزرتي، في سيناريو مشابه لما حدث في المباراة الماضية برادس.

وحاول نجوم منتخب تونس استعادة توازنهم، وسيطروا على الكرة رغم تأخرهم في النتيجة، وبعد تغييرات البنزرتي بإقحام محمد علي بن رمضان ووجدي كشريدة، جاء الفرج عند الدقيقة (69) حين نجح مدافع الترجي ياسين مرياح من إدراك التعادل، بعدما تابع كرة من زميله حمزة رفيعة إلى الشباك.


ولاحت فرص في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة للمنتخب التونسي من أجل خطف هدف الفوز، لكن ذلك لم يتحقق، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، مع بقاء النسور في المركز الأول، قبل جولتين عن ختام مشوار التصفيات، حيث يلتقون مدغشقر وغامبيا على الترتيب في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

شارك: