هدف "ساحر" يمنح سالم الدوسري رقمًا مُرعبًا في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
-
آخر تعديل:
2024-09-15 00:26
من احتفال سالم الدوسري قائد الهلال بهدفه في شباك الرياض (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح سالم الدوسري فريقه الهلال الأسبقية خلال مباراته أمام مضيفه الرياض، أمسية السبت 14 سبتمبر/ أيلول، ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وجاء هدف نجم وقائد نادي الهلال عند الدقيقة 53، بعد انطلاقة "التورنيدو" بمهارة عالية من الرواق الأيسر، قبل أن يلمس الكرة بشكل ساحر من فوق حارس الرياض، الكندي ميلان بورغان.

وبهذا الهدف، أصبح سالم الدوسري أول لاعب يُسجل في 14 نسخة متتالية عبر تاريخ مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، التي انطلقت نسختها الأولى موسم 2008-09.

ويُعتبر الجناح السريع أكثر من أسهم في أهداف الهلال عبر تاريخ دوري المحترفين السعودي، بـ 109 إسهامات تهديفية، ثم الفرنسي بافتيمبي غوميز بـ"96"، ثم محمد الشلهوب برصيد 73 إسهامة تهديفية.

ويُعد الدوسري من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وقد حمل اللاعب شارة قيادة الهلال رسميًا، بعد مغادرة زميله سلمان الفرج إلى نيوم في الميركاتو الصيفي 2024.

مسيرة سالم الدوسري مع الهلال 

يبلغ سالم الدوسري من العمر 33 عامًا، وقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي الهلال، وتدرج في الفئات السنية المُختلفة، حتى وصل للفريق الأول في عام 2011.

ويمتاز اللاعب بمهاراته العالية، وسرعته التي دائمًا ما تُربك دفاعات المنافسين، وقد خاض 42 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات خلال الموسم الماضي، وسجل 22 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة، مُسهمًا في حصول فريقه على الثلاثية المحلية، بعد الظفر بألقاب دوري روشن، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال مسيرته الحافلة، استطاع النجم الهلالي حصد لقب الدوري السعودي 6 مرات، وكأس الملك 5 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

وإجمالاً، أحرز الجناح الدولي 105 أهداف مع الفريق الهلالي، وقدم 79 تمريرة حاسمة خلال 401 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعلى الصعيد الدولي، دافع الدوسري عن قميص المنتخب السعودي في 81 مباراة، سجل خلالها 22 هدفًا، وصنع 5 أخرى، وكان من بين اللاعبين المُشاركين مع "الأخضر" في بطولة كأس عالم عامي 2018 و2022.

شارك: