هدف البليهي يحسم مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 01:09
من مباراة منتخب السعودية ونظيره العماني بكأس آسيا 2023 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم هدف علي البليهي مباراة السعودية وعمان ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا 2023، ليهدي مدافع الهلال الأخضر فوزًا مثيرًا بنتيجة 2-1 وبسيناريو مثير.

دخل الأخضر السعودي المواجهة مثقلًا بالمشكلات التي حدثت قبل دخول غمار البطولة، ولعل أبرزها استبعاد المدرب روبرتو مانشيني لثلاثة لاعبين هم: نواف العقيدي وسلطان الغنام وسلمان الفرج، إضافة إلى استبعاد فهد المولد بسبب تعرضه لإصابة.

تفاصيل مباراة السعودية وعمان

انطلقت مباراة السعودية وعمان على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة أمام حضور جماهيري غفير، بأفضل سيناريو ممكن للمنتخب العماني؛ إذ نجح صالح اليحيائي في تسجيل الهدف الأول في مرمى السعودية عند الدقيقة (14) بركلة جزاء أعلنها الحكم بعد العودة إلى تقنية الـ"VAR".

استمر التفوق العماني على مستوى النتيجة مع تسجيل بعض الفرص غير الناجعة من اللاعبين السعوديين، على غرار فرصة سالم الدوسري عند الدقيقة (21) عندما قام بعمل فردي مميز في الجهة اليسرى، قبل أن يدخل منطقة الجزاء، ثم يسدد من زاوية ضيقة؛ لكن الحارس إبراهيم المخيني كان بارعًا في التصدي للكرة. 

وفي الدقيقة (31)، أتيحت فرصة ثانية لمنتخب الأخضر عن طريق سامي النجعي، بعد لعبة جماعية منسقة؛ لكن تسديدته القوية تصدى لها الدفاع العماني ليحولها إلى ركنية، وبعد ذلك بدقيقة واحدة، تألق حارس عمان، إبراهيم المخيني، في صد تسديدة أخرى من النجعي.

في الدقيقة (63) كان البديل صالح معتز قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب عمان عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ لكن تمركز الحارس السعودي أحمد علي الكسّار بشكل جيد حال دون ذلك.

وظهر اليحيائي مجددًا في الدقيقة (74)؛ ليهدد مرمى السعودية بطريقة رائعة، عبر تسديدة رائعة؛ لكن الحظ أدار له ظهره، حيث مرت الكرة أعلى العارضة بقليل، ثم جانبت القائم الأيسر في لقطة مميزة.

وفي الدقيقة (78) ظهر البديل الرائع عبد الرحمن غريب؛ ليسجل هدف التعادل للمنتخب السعودي بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله بدلًا من صالح الشهري، عبر تسديدة أرضية رائعة، بعدما بذل جهدًا فرديًّا مميزًا داخل منطقة الجزاء.

بعد هدف التعادل، واصل لاعبو الأخضر الضغط على مرمى عمان بقصد تسجيل هدف الفوز؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم؛ رغم محاولة سعود عبد الحميد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عن طريق ضربة رأسية.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت محتسب بدل الضائع، وبالتحديد عند الدقيقة (90+6) سجل البليهي هدفًا للسعودية بضربة رأسية، رفضه الحكم في الوهلة الأولى بداعي التسلل رغم تواصله مع حكام الفيديو، قبل أن يتم تأكيد الهدف بعد معاينة اللقطة مرة أخرى من جانب حكم الفيديو المساعد في سيناريو مثير.

تايلاند تتجاوز قيرغيزستان بثنائية نظيفة

في مباراة ثانية سبقت مباراة السعودية وعمان لحساب للمجموعة ذاتها، أُقيمت عصر اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة، حقق منتخب تايلاند فوزًا على قيرغيزستان بثنائية نظيفة، ليستهل مشواره بالبطولة بأفضل طريقة ممكنة.

وسجل ثنائية منتخب تايلاند، المتألق سوباشاي جايديد في الدقيقتين (26 و48) كما اختير رجلًا للمباراة، عطفًا على الأداء المميز الذي قدّمه خلال اللقاء، إضافةً إلى تسجيل ثنائية منحت منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية.

في الجولة الثانية، سيلتقي المنتخب السعودي أمام قيرغيزستان يوم 21 يناير الجاري على ملعب البيت المونديالي، بينما يواجه منتخب عمان نظيره التايلاندي في اليوم ذاته على ملعب الجنوب.

شارك: