هانز فليك.. موظف البنك وقاهر السرطان الذي جاء لإنقاذ برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 22:38
الألماني هانز فليك مدرب نادي برشلونة الإسباني الجديد (X/FCBarcelona)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميًا مع هانز فليك مدرب المنتخب الألماني السابق من أجل الإشراف على الفريق حتى 2026.

ويعد فليك (59 عامًا) ثالث مدرب ألماني سيتولى قيادة الجهاز الفني لفريق "البارسا" بعد كل من هينيس فايسفيلر وأودو لاتيك.

وستكون مهمة المدرب الألماني صعبة مع الفريق الكتالوني الذي سيسعى الموسم القادم للخروج من الوضعية الرياضية الصعبة التي يعيشها حاليًا بخروجه خالي الوفاض من بطولات الموسم الحالي 2023-2024.

برشلونة يستعين بموظف بنك للخروج من وضعيته الصعبة 

ونشأ فليك الذي ولد يوم 24 فبراير/شباط 1965 في قرية "موكينلوخ" التابعة لمدينة هايدلبرغ الألمانية، ولم تكن كرة القدم هي الأولوية القصوى للمدرب الحالي بعد تخرجه من الكلية التقنية.

وبعد تخرجه، توجه مدرب برشلونة الجديد -وفقًا لموقع "Heidelberg24" الألماني- للخضوع لتدريب حتى يصبح موظفًا في أحد البنوك، وعندما أصبح بعمر 18 عامًا، التقى زوجته "سيلك" التي كانت تبلغ حينها 15 عامًا، وعقد قرانه بها عام 1987.

وتعتبر "سيلك" هي أكبر مستشار وداعم لزوجها فليك إلى درجة أنه كان لها دور في اعتزاله لكرة القدم في سن 28 فقط كلاعب، وذلك بعد تعرضه لعدد كبير من الإصابات.

مدرب برشلونة الجديد ساعد زوجته في قهر السرطان

وبعد اعتزاله اللعب تحوّل فليك إلى مهنة التدريب، وفي عام 2010 تعرض إلى صدمة قوية بعد اكتشاف زوجته "سيلك" إصابتها بمرض سرطان الثدي، وكان حينها مدرب "البارسا" الجديد مساعدًا للمدرب يواكيم لوف في تدريب المنتخب الألماني.

وكشف المدرب الألماني عن مرض زوجته الخطير في كتابه الخاص الذي يحمل عنوان "عن النجاح وجمال اللعبة وما يهم حقًا في الحياة": "كنت خائفًا كما لم أشعر به من قبل، لقد تلقيت دعمًا فريدًا من الاتحاد الألماني لكرة القدم خلال هذه المرحلة، وتمكنت من الانسحاب لفترة معينة من الوقت".

وتحدث فليك أيضًا في كتابه عن الطريقة التي سمحت له بمساعدة زوجته في قهر مرض السرطان الذي عانت منه، وكتب: "بالقوة والسلام الداخلي اللذين تغلبت بهما على الوضع الصعب، كنت أستلقي على السرير والدموع في عيني أكثر بكثير في المساء مما كانت تفعله هي، لقد غيرت هذه المرحلة من حياتي إلى الأبد وعلمتني معنى التواضع والامتنان".

فليك كان يملك متجرًا رياضيًا برفقة زوجته

وكان مدرب برشلونة الجديد يملك متجرًا رياضيًا اسمه "Hansi Flick Sport und Freizeit" بمعنى (هانز فليك للرياضة ووقت الفراغ) بالقرب من مدينة هايدلبرغ الألمانية، وافتتح هذا المحل برفقة زوجته "سيلك" عام 1995 بعد اعتزاله كرة القدم، وأغلقه بعدها عام 2007.

ورُزِق فليك بابنتين هما "كاثرين" و"هانا" وُلِدتا عامي 1989 و1991 على التوالي، تعمل ابنته الصغرى "هانا" مصورةً، وتدير حاليًا صفحة خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ومن بين الأسرار في حياة مدرب برشلونة الجديد، أنه لا يحب من يناديه باسمه الكامل هانز ديتر، بل إنه يحب اسم هانز وحسب لدى مناداته.

شارك: