هالاند ومبابي ينافسان ميسي على جائزة The Best لأفضل لاعب

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 18:32
ليونيل ميسي وكيليان مبابي من حفل ذا بست 2022 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثي، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند، للقائمة النهائية لجائزة فيفا "The Best" لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

وتُمنح الجائزة لأبرز اللاعبين أداءً في الفترة من 8 أغسطس/ آب 2022 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023. وسيتم الكشف عن هوية الفائز في حفل سيُقام في العاصمة الإنجليزية لندن، في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني 2024.

وسيكون ميسي -المتوّج بآخر نسخة من الجائزة- مرشّحًا من جديد للصعود على منصة التتويج، بعد نيله الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مشواره منذ أسابيع، وذلك بعد لقبه التاريخي في مونديال 2022 الذي توّج به مع منتخب بلاده في قطر.

حظوظ متقاربة وميسي يتقدّم بفضل المونديال

عاش ميسي سنة مميزة لا سيما على الصعيد الفردي، فبعد تحقيق حلمه برفع لقب كأس العالم للمرة الأولى في مشواره والثالثة في تاريخ منتخب "التانغو"، تمكّن من التتويج بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2022-2023، كما اختير في التشكيلة الثالثة لـ"ليغ 1" في الموسم ذاته، أَضِفْ على ذلك أنّه بات الهداف التاريخي على مر الزمن، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

كما سيكون هالاند نجم مانشستر سيتي مرشّحًا هو الآخر للمنافسة، في ظلّ تتويجه بأربعة ألقاب تاريخية حتى الآن مع مانشستر سيتي وقد تصبح خمسة حال التتويج بمونديال الأندية الجاري حاليًا بجدة السعودية.

وكان لأرقام هالاند الخرافية وقع السحر على تتويجات سيتي، حيث توّج العملاق الإسكندنافي بالدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، كما أنهى موسمه الأول في الـ"بريميرليغ" هدّافًا للمسابقة برصيد 36 هدفًا، كما اختير أفضل لاعب في الدوري.

ورغم تعرّض مبابي لخيبة أمل كبرى بعد خسارة نهائي مونديال قطر، وأدائه الباهر فرديًا في نهائي لوسيل، الذي سجّل فيه "هاتريك" تاريخيًّا، فإنّ الإنجازات الفردية لقائد "الديوك" على مستوى الدوري الفرنسي، كانت أكبر وقعًا، بعد نجاحه في التتويج بلقب "ليغ 1" في موسم 2022-2023 وحصده جائزتي هدّاف الدوري وأفضل لاعب عن العام ذاته.

من جهة أخرى، لن يقتصر حفل جوائز THE BEST على اللاعب الأفضل، إذ سيُسنَد عدد من الجوائز: منها أفضل مدرب، والذي يتنافس عليها الثلاثي، الإسباني بيب غوارديولا والإيطاليان لوتشانو سباليتي وسيموني إنزاغي، بالإضافة إلى جائزة أفضل حارس، التي سينحصر فيها التنافس بين المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدرسون مورايس.

جدير بالذكر أنّه سيكون للسيدات أيضًا حظّ من جوائز الحفل، بعدما تمّ اختيار الإسبانية أيتانا بونماتي (المتوّجة بالكرة الذهبية) والكولومبية ليندا كايسيدو، والإسبانية الأخرى جينيفر هيرموسو ضمن القائمة النهائية للمرشحات لجائزة فيفا THE BEST لأفضل لاعبة.

شارك: