هاتريك مادويكي يقود تشيلسي للفوز بسداسية على وولفرهامبتون

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 19:56
نوني مادويكي يحتفل بالهاتريك أمام وولفرهامبتون (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد هاتريك مادويكي فريقه تشيلسي إلى انتصار كاسح على حساب وولفرهامبتون واندررز بنتيجة 6-2 عصر الأحد 25 أغسطس/ آب، لحساب مباريات المرحلة الثانية من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

أمام نحو 30 ألف مشجع في مدرجات ملعب مولينو الخاص بفريق وولفرهامبتون، وبصافرة الحكم الدولي الإنجليزي دارين إنغلاند، دارت أحداث المباراة المثيرة التي عرفت تقلبات عديدة في النتيجة، و8 أهداف في المجمل.

تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي الجديد أنزو ماريسكا، استطاع حصد أول انتصار في الموسم الجديد، بعد أن تعرض لخسارة قاسية في ملعبه بالجولة الافتتاحية أمام -حامل اللقب في آخر 4 مواسم- مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.

هاتريك مادويكي يمنح تشيلسي أول انتصار في الموسم

انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2 حيث سجل لتشيلسي كل من نيكولاس جاكسون وكول بالمر، ولأصحاب الأرض كل من ماثيوس كونها ويورغن ستراند لارسن، ومع بداية الشوط الثاني وبفضل هاتريك مادويكي السريع، مالت المباراة إلى كفة البلوز.



مع انطلاقة الشوط الثاني، سجل مادويكي ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 49 و58 و63، قبل أن يكمل البديل البرتغالي الدولي جواو فيليكس عقد السداسية بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80، بصناعة مواطنه بيدرو نيتو.

وبات مادويكي ثالث لاعب في تاريخ تشيلسي يسجل هاتريك خارج الأرض، بعد فرانك لامبارد وتامي أبراهام.

من هو نوني مادويكي؟

مادويكي (22 عامًا) لاعب إنجليزي من أصول نيجيرية، يلعب بقدمه اليسرى في مركز الجناح الأيمن، ويعد أحد خريجي مدرسة توتنهام هوتسبير، وقد غادره عام 2018 باتجاه أيندهوفن الهولندي، وعاد من جديد للبريميرليغ عبر بوابة تشيلسي في منتصف الموسم الماضي 2023-24 مقابل 35 مليون يورو، ويسعى حاليًّا لتثبيت أقدامه مع أزرق العاصمة لندن.

هاتريك مادويكي وهاتريك أسيست بالمر

المثير أن هاتريك مادويكي لم يكن الرقم المميز في مباراة اليوم أمام الذئاب، بل الرائع أن بالمر قدم هاتريك أسيست بصناعته 3 أهداف، وجميعهم إلى مادويكي، أي أننا أمام ثلاثية في التسجيل وثلاثية في الصناعة، في نفس الأهداف الثلاثة.

هذه هي المرة الخامسة في تاريخ البريميرليغ، التي تشهد ثلاثية في التسجيل وأخرى في الصناعة بنفس الهاتريك، حيث سبق مادويكي وبالمر 4 مناسبات، آخرها عام 2020، حينما قدم هاري كين 3 تمريرات سجل منها زميله السابق سون 3 أهداف مع توتنهام.

في مبارات أخرى لحساب نفس الجولة، افتك نيوكاسل يونايتد تعادلًا صعبًا من ميدان بورنموث بهدف لكل فريق، حيث تقدم التشيريز أولًا عبر ماركوس تافيرنير في الدقيقة 37، غير أن الإنجليزي الآخر أنتوني جوردون أدرك التعادل للماغبايس قبل النهاية بـ13 دقيقة، ليصبح رصيد نيوكاسل 4 نقاط، بالنظر إلى فوزه في الجولة الافتتاحية على حساب ساوثهامبتون بهدف نظيف.

شارك: