نيمار يتحرك وكوستا "سوبر مان" في فيضانات البرازيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 21:02
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال السعودي (X/@njdmarlon)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحرك نجم كرة القدم نيمار جونيور، مهاجم نادي الهلال السعودي، بسرعة لتقديم المساعدات الإنسانية، من خلال إتاحة طائراته الخاصة لمساعدة ضحايا فيضانات البرازيل التي ضربت جنوب البلاد الأسبوع الماضي، في مبادرة لتشجيع النجوم الآخرين على التبرع، بينما تقمص نجم نادي تشيلسي السابق دييغو كوستا، دور سوبر مان والانشغال بمهام الإنقاذ.

وكانت مدينة ريو جراندي دو سول في جنوب البرازيل قد عصفت بها أمطار غزيرة الأسبوع الماضي، ما تسبب في فيضانات قوية راح ضحيتها 90 شخصًا على الأقل وفقدان 132 شخصًا، بجانب تأثيرها في حوالي 1.4 مليون شخص.

وتسببت فيضانات البرازيل الضخمة في أضرار في 388 بلدية، بما في ذلك بورتو أليجري، عاصمة المنطقة، وأجبرت ما يقرب من 200 ألف شخص على مغادرة منازلهم بسبب الفيضانات.

وكشف لاعب الهلال السعودي المصاب حاليًا، في منشور على حسابه الرسمي عبر إنستغرام، عن دعمه لضحايا الزلزال، حيث ظهرت مجموعة طائرات بها مساعدات إنسانية تضمنت منتجات مثل الماء والطعام.

منشور نيمار

وأرفق نيمار منشوره برسالة دعم وتشجيع قال فيها: "لا أحب نشر كل ما أفعله أو ما أساعد فيه، لأن من يفعل ذلك؛ عليه أن يفعله من القلب وليس لمجرد الوفاء بالتزام ما. هذه الرسالة هي لحث الناس على تقديم المزيد من المساعدة".

وتابع: "بلدنا البرازيل يمر بوقت صعب والمساعدة مطلوبة، بغض النظر عن حالتك المالية، ما يهم هو ما تحمله في قلبك". كما أكد نيمار أنه لا يستطيع السفر للبرازيل بنفسه في الوقت الحالي بسبب الإصابة؛ لكن والده يحاول بكل ما في وسعه لتقديم المساعدات.

كوستا يتقمص دور سوبر مان في فيضانات البرازيل

من جانبه، تقمص دييغو كوستا، نجم تشيلسي وأتلتيكو مدريد السابق ولاعب نادي غريميو الحالي، دور سوبر مان في فيضانات البرازيل واستطاع أن ينقذ حوالي 100 شخص حسب شهود عيان.

وظهرت صور ومقاطع للمهاجم الهداف وهو يستخدم سيارته الكبيرة وزلاجة مائية (Jet ski) لمساعدة بعض العالقين في الفيضانات في مشهد بطولي من كوستا.

كوستا يحاول إنقاذ المتضررين من الفيضانات

وتكثف السلطات جهودها في الفترة الحالية لإنقاذ الناجين المحاصرين من فيضانات البرازيل التي من المتوقع أن تستمر، إلى جانب سعيها لتوفير الطاقة والمياه للسكان المتضررين.

شارك: