نونيز ينقذ صدارة ليفربول بهدف قاتل في نوتنغهام

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 21:58
الأوروغواياني داروين نونيز يقود ليفربول لفوز ثمين على نوتنغهام فوريست (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أنقذ المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز فريقه ليفربول من خسارة نقطتين ثمينتين على أرض نوتنغهام فورست اليوم السبت، مهديًا فريقه نقاط الفوز بهدف قاتل ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ودوّن نونيز -الذي حلّ بديلاً لزميله الإسكتلندي أندي روبرتسون في الدقيقة (60)- هدف فوز ليفربول الوحيد في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، لينجح الريدز في الحفاظ على صدارته.

ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة، متقدمًا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي بطل المواسم الثلاثة الماضية، والذي يستضيف جاره مانشستر يونايتد الأحد في مباراة ديربي المدينة.

ليفربول يفكّ عقدته ويترقب صدام سيتي

يُذكر أنّ ليفربول لا يزال ينتظر قمةً حارقةً مع ملاحقه مانشستر سيتي، وذلك عندما يستقبل "الريدز" في لقاء مرتقب في العاشر من الشهر الحالي على معقله "أنفيلد رود".واستمر غياب النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول بداعي الإصابة، بالإضافة إلى حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر ومدافعه ترنت ألكسندر أرنولد.

بهذا الفوز، فك ليفربول عُقدةً استمرت طويلًا في ملعب "سيتي غراوند" حيث فشل في الفوز في آخر 13 زيارة له في مختلف المسابقات المحلية، وكان آخر فوز له في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1984.

نيوكاسل يستعيد توازنه

عاد نيوكاسل يونايتد إلى طريق الانتصارات بفوزه 3-0 على وولفرهامبتون، بفضل أهداف ألكسندر إيزاك وأنتوني جوردون وهدف متأخر من تينو ليفرامنتو.

وافتتح نيوكاسل التسجيل عندما بدأ جوردون هجمة مرتدة، ثم أرسل تمريرة إلى برونو غيمارايش داخل منطقة الجزاء ليسدد البرازيلي كرةً، أبعدها المدافع ماكسيميليان كيلمان، لتصل إلى إيزاك الذي وضعها بضربة رأس في الشباك.

ومع هطول الأمطار، ضاعف جوردون النتيجة عندما استفاد من خطأ بعد محاولة حارس وولفرهامبتون جوزيه سا التصدي لعرضية منخفضة ليجد جناح نيوكاسل الكرة أمامه ويسدد في المرمى.

وحاول وولفرهامبتون العودة في النتيجة؛ لكن دفاع نيوكاسل صمد بينما تصدى حارس المرمى مارتن دوبرافكا لسلسلة من الكرات قبل أن يسجل ليفرامنتو هدفًا بمجهود فردي بطريقة غير متوقعة في الوقت المحتسب بدل الضائع حين سدد الكرة في الشباك في أثناء سقوطه ليضمن النقاط الثلاثة.

فيرنر يسجّل حضوره الأول وتوتنهام ينتفض

وفي مباراة أخرى، سجّل الألماني تيمو فيرنر أول أهدافه مع توتنهام هوتسبير ليقود انتفاضة صاحب الأرض للفوز 3-1 على ضيفه كريستال بالاس لينعش آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي.

وسجل مهاجم تشيلسي السابق، المعار من لايبزيغ، الهدف الأول بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة (77) ليلغي هدف التقدم لبالاس عبر ركلة حرة رائعة نفذها إبريتشي إيزي ببراعة.

وبعد أن عانى أغلب فترات المباراة لأجل صناعة الفرص، انتفض توتنهام فجأةً وتقدّم بعد ثلاث دقائق عندما سجل كريستيان روميرو من ضربة رأس، قبل أن يحسم القائد سون هيونغ-مين فوز توتنهام بهدفٍ من مجهود فردي.

ورفع الفوز رصيد توتنهام صاحب المركز الخامس إلى 50 نقطة من 26 مباراة متأخرًا بفارق نقطتين خلف أستون فيلا رابع الترتيب.

فوز مثير لوست هام على حساب إيفرتون

من جانبه، سجّل توماش سوتشيك وإديسون ألفاريز هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع؛ ليقودا وست هام يونايتد لفوز مثير على إيفرتون بنتيجة (3-1) على أرض "غوديسون بارك" بالذات، ليبقى الأخير يصارع مخاوف الهبوط، بينما واصل النادي اللندني مسعاه للتأهل إلى مسابقة أوروبية الموسم المقبل.

وأهدر المهاجم بيتو ركلة جزاء في الشوط الأول تصدى لها ألفونس أريولا حارس وست هام، الذي كان ممتازًا طوال المباراة؛ لكنّ بيتو وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة (56) قبل أن يتعادل كيرت زوما للفريق الزائر.

وأهدر إيفرتون عدة فرص لاستعادة التقدم، قبل أن يسدد سوتشيك تسديدة رائعة في مرمى جوردان بيكفورد وحسم ألفاريز النقاط الثلاثة بهدفه الأول في الدوري الممتاز بعد هجمة مرتدة خاطفة.

ويحتل إيفرتون، الذي استعاد أربع نقاط هذا الأسبوع بعد قبول استئنافه ضد خصم نقاط منه لمخالفة قواعد الربحية والاستدامة، المركز 16 برصيد 25 نقطة من 27 مباراة متقدمًا بخمس نقاط على منطقة الهبوط؛ لكنه لعب مباراتين أكثر من لوتون تاون صاحب المركز 18، في حين يحتلّ وست هام المركز السابع برصيد 42 نقطة من 27 مباراة.

شارك: