نصير مزراوي يتسبب في أزمة كبيرة داخل بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
المغربي نصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء 31 يوليو/ تموز 2024، أن نادي بايرن ميونخ الألماني يواجه معضلة كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية، بسبب المغربي نصير مزراوي وزميله الهولندي ماتياس دي ليخت.

وكان أولي هونيس، رئيس النادي "البافاري"، قد أوضح أن التعاقد مع لاعبين جدد سيكون مرهونًا برحيل لاعب أو اثنين أو ثلاثة، من بينهم مزراوي ودي ليخت.

وتأتي هذه التصريحات وسط تقارير من صحيفة "بيلد" الألمانية نقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، تفيد بأن المسؤول الرياضي ماكس إيبيرل يواجه ضغوطًا كبيرة لبيع بعض اللاعبين.

ويُقدّر سعر اللاعب نصير مزراوي بـ30 مليون يورو وماتياس دي ليخت بـ65 مليون يورو، لكن الوصول إلى هذه الأرقام يبدو صعبًا في الوقت الراهن، لا سيما أن معظم الأندية الأوربية تعاني ماديًا.

بالنسبة لدي ليخت، كان بايرن يأمل في الحصول على 60 مليون يورو، إلا أن العرض الأول من مانشستر يونايتد كان 30 مليون يورو فقط بالإضافة إلى خمسة ملايين إضافات.

أما نجم منتخب المغرب، فبالرغم من اهتمام أندية مثل وست هام وحتى مانشستر يونايتد، لم تصل العروض المقدمة له إلى 30 مليون يورو كما كان متوقعًا.

وأشار التقرير ذاته أن كل أوروبا تعلم بأن النادي الألماني بحاجة لبيع بعض نجومه، وهذا ما أضعف موقف الإدارة التفاوضي في الصفقات، وجعله يواجه ضغوطًا كبيرة لتحقيق أهدافه المالية والتعاقدية، في إطار إستراتيجيته للموسم الجديد 2024-25.

أرقام نصير مزراوي مع بايرن ميونخ

وانتقل اللاعب إلى صفوف بايرن ميونخ في صيف عام 2022 قادمًا من أياكس أمستردام في صفقة انتقال حر، لكنه واجه صعوبات في حجز مكان أساسي في التشكيلة الأساسية، حيث أثرت الإصابات سلبًا في مشاركاته.

وإحصائيًا، خاض النجم المغربي 55 مباراة مع بايرن ميونخ في مختلف البطولات خلال الموسمين الماضيين، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا، قدّم 8 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج نصير مزراوي مع بايرن بلقب واحد في بطولة الدوري الألماني "بوندسليغا"، ومثله في كأس السوبر الألماني، فيما خاض 28 مباراة على المستوى الدولي مع منتخب بلاده المغرب، سجل من خلالها هدفين وأسهم في بلوغ "أسود الأطلس" نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، في إنجاز تاريخي.

شارك: