نزار محروس أفضل مدرب في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي

2021-06-08 09:01
صورة أرشيفية نزار محروس (يسار) نجح بقيادة أربيل العراقي إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
+ الخط -

توج المدرب السوري نزار محروس بلقب أفضل مدرب في تاريخ مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، من خلال الاستفتاء الذي جرى على موقع الاتحاد الآسيوي في الفترة بين 2- 8 نيسان/ أبريل للمديرين الفنيين الذين شاركوا في تدريب أندية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وأحرزوا معها البطولات والألقاب. 

وحصل أبو حامد على 44.72% من أصوات المشاركين، متفوقا على الأوكراني أناتولي ديميانينكو الذي درب فريق ناساف الأوزبكي والذي حصل على 30.88% من الأصوات.

وسبق لمحروس التتويج بلقب المسابقة في نسختها الرابعة عام 2007، حين قاد فريق شباب الأردن للظفر باللقب، وحل وصيفاً في عام 2012 مع نادي أربيل العراقي


ولعب ابن نادي الوحدة الدمشقي في سورية لأندية الوحدة والجيش وتشرين، واحترف خارجياً مع نادي صحم العماني، وتوج بالعديد من الألقاب وكان أبرزها، تحقيق اللقب الأول لنادي الوحدة في تاريخه بالتتويج بلقب بطولة الكأس في عام 1993. 

 امتدت مسيرة المحروس كلاعب مع منتخب سورية لأكثر من 12 عاما، نجح من خلالها صاحب الرقم 9 بتسجيل العديد من الأهداف الحاسمة، وتوج مع نسور قاسيون بلقب بطولة البحر الأبيض المتوسط في عام 1987، كما كان على بعد مباراة واحدة من التأهل لمونديال المكسيك 1986 حين خسر منتخب سورية مع العراق في مجموع مباراتي الملحق الآسيوي. 

بدأ رحلته في عالم التدريب مباشرة بعد اعتزاله اللعب في عام 1996، وقاد نادي الوحدة في أكثر من فترة، وتوج معه بلقب دوري الدرجة الثانية، ونجح بقيادة فريق الجيش للفوز بلقب مسابقة الكأس والمركز الثاني في بطولة الدوري في عام 1997، وتوج معه بلقب الدوري في عام 2001. 

درب نزار محروس الحاصل على شهادة البرو الآسيوية العديد من الأندية في السعودية والإمارات والعراق والأردن ولبنان، وله العديد من الإنجازات أفضلها كان مع نادي شباب الأردن، الذي توج معه بستة ألقاب، كان أبرزها الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي في عام 2007.

شارك: