نجوم كبار كلفوا خزانة المريخ والهلال أموالا طائلة دون جدوى!

2021-07-14 14:49
صراع متواصل على الصفقات في الكرة السودانية بين الهلال والمريخ (Getty)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينفق عملاقا الكرة السودانية الهلال والمريخ أموالا طائلة لانتداب أفضل اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفة، ويشتد السباق بينهما، لتدعيم صفوفهما بعد أن ارتفعت القيمة التسويقية للاعبين.

ورغم ذلك أخفق كثير من اللاعبين المجلوبين، وفشلوا في تحقيق طموحات الجماهير، على غرار ياسر مزمل والطيب عبد الرازق وحسين النور في الهلال، وأحمد عباس وأحمد عبد العظيم في المريخ.      

وكانت جماهير الهلال قد احتفلت بتسجيل مهاجم الأهلى شندي والمنتخب الوطني ياسر مزمل، وزميله الطيب عبد الرازق في فترة الانتدابات الشتوية، وكلف حسين النور محور ارتكاز نادي حي العرب خزانة الهلال أموالا طائلة بجانب عثمان ميسي صانع ألعاب النادي الأهلى.

فشل رباعي المريخ السوداني

وفشل الرباعي في تقديم الإضافة الفنية ولم يسجل مزمل مشاركة تذكر، ولاحقت الإصابات حسين النور، وكان عبد الرازق الأسوأ حظا إذ أن مشاركته أمام المريخ في الديربي كانت خصما عليه، واختفى بعدها تماما، كما لم يظهر عثمان ميسي.    

ولم يكن بعض انتدابات المريخ بأفضل حالا من الهلال، وتحول حارس المرمى أحمد عبد العظيم لمجرد متفرج على مباريات فريقه المريخ على الرغم من المعاناة الكبيرة للفريق على مستوى حراسة المرمى، ودخل سيف الدمازين وصيف هدافي النسخة الماضية من الدوري السوداني، في صراع مع مجلس إدارة نادي المريخ في مستحقاته المالية ليكون أبرز الغائبين عن النسخة الحالية، بجانب المهاجم أحمد عباس.    

ما هو سر نجاح اللاعبين في الهلال والمريخ؟

ويرى أحمد السيد نجم المريخ الأسبق ومدرب نادي حي العرب أن نجاح اللاعبين في المريخ والهلال قد لا يرتبط بتميز اللاعب فقط، وإنما بقدرته على تحمل الضغوط الجماهيرية والإعلامية.

وأكد أحمد السيد أن بعض اللاعبين لا يستطيعون تحمل الأضواء التي تسلط عليهم، ونبه أن الفرصة متاحة للاعبين للحاق بما فاتهم، وطالبهم بمزيد من الجدية والاجتهاد.

شارك: