نجم كبير سيرحل عن النصر في يناير وعدوى مانشيني تصيب ستيفانو بيولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
جانب من مباراة الشباب والنصر في الدوري السعودي (X/AlNassrFC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النصر فوزًا مثيرًا ودراميًا، على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادى الشباب، ضمن منافسات الجولة السابعة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع العالمي رصيده إلى 17 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 17 نقطة، خلف الهلال صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة، وتوقف رصيد الشباب عند 12 نقطة في المركز الرابع.  

واستمرت سلسلة انتصارات العالمي مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، بعد أن قاد الفريق للفوز في مبارياته الستة في كل المسابقات منذ أن خلف البرتغالي كاسترو على رأس الجهاز الفني للنادي.

مستوى تاليسكا لغز محير

لا يزال مستوى أندريسون تاليسكا بعد العودة من الإصابة يمثل لغزًا كبيرًا، واليوم لعب كجناح أيمن، وهو مركز ربما لا يناسب إمكاناته المعروفة بكونه مهاجمًا ثانيًا أو في عمق الملعب.

لكن إن نظرنا إلى ما قدمه تاليسكا اليوم على الجناح الأيمن (في الجدول أدناه)، فهي تمثل واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق ولم تكن له أي بصمة هجومية إلى أن غادر ودخل بدلاً منه عبد الرحمن غريب.

أرقام تاليسكا أمام الشباب
دقائق57
تسديدات على المرمى0
صناعة فرص0
كرات عرضية (صحيحة)0 (0)
مراوغات (صحيحة)0 (0)

نجح عبد الرحمن غريب خلال لقطة مهمة في الحصول على ركلة جزاء بمجهود فردي ومراوغة مميزة حقق بها النصر الفوز، إضافة إلى ركلة الجزاء كانت له فرصة مصنوعة وعدة كرات عرضية مؤثرة، في المقابل لم ينجح تاليسكا في أي من هذه النواحي الهجومية.

هناك أكثر من جناح مميز في النصر قد يلعب على حساب تاليسكا، الذي ربما يكون مهددًا الآن بالرحيل في يناير إن استمر على هذا الأداء.

عدوى مانشيني تصل إلى بيولي مع النصر

مدربان فقط فازا في أول أربع مباريات لهما مع النصر في الدوري: كانيدا (6 مباريات في 2015-2016) وهورفات في موم 2020-2021، واليوم انضم إليهما ستيفانو بيولي.

لكن بيولي اليوم قرر اتخاذ واحد من أغرب القرارات التي قد تراها بقلب الدفاع بالاعتماد على علي لاجامي ظهيرًا أيمن، وفي النتيجة تلاعب به نواف الصعدي في كرة هدف الشباب لأن لاجامي لا يمتلك القدرة على اللعب بهذا المكان.

هذا الشيء يذكر بما فعله مواطنه روبرتو مانشيني في مباراة البحرين الأخيرة، حين لعب بالمدافع حسان تمبكتي ظهيرًا أيمن، وأيمن يحيى ظهيرًا أيسر وهما مركزان غريبان عليهما.

بروزوفيتش في القمة

لقب رجل المباراة يستحقه حتمًا لاعب وسط النصر مارسيلو بروزوفيتش الذي صنع 6 فرص في هذه المباراة أكثر من أي لاعب آخر، وهو ثاني أعلى رقم من الفرص يصنعه لاعب هذا الموسم في الدوري السعودي.

بروزوفيتش كان المتحكم في إيقاع المباراة، والمنفذ الأول لأفكار مدربه في وسط الملعب في الخروج بالكرة وإيصالها للثلث الهجومي الأخير (19 مرة أكثر من أي لاعب آخر)، حتى لو لجأ للكرات الطويلة التي كانت بدقة عالية (8 من أصل 9).

شارك: