نجم فنون قتالية يدعم محرز وبلماضي ويحرج بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 19:58
أرشيفية- رياض محرز جناح منتخب الجزائر الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج المقاتل الجزائري، يانيس غموري، الصاعد بقوة في سماء رياضة الفنون القتالية المختلطة بتصريحات مثيرة خارج عن نطاق تخصصه، وتتمحور حول كرة القدم ورأيه بخصوص منتخب الخضر، وتعلقه بالجزائر، وهو الذي يعيش في فرنسا ويقاتل هناك، ويعرف عن غموري تعلقه الكبير بالجزائر، ودائمًا ما يظهر ذلك داخل القفص، كما كشف عن دعمه للثنائي محرز وبلماضي.

ويلقب غموري (29 عامًا) بـ"محارب الصحراء" نسبة إلى التسمية التاريخية لمنتخب الجزائر، وهو يتطلع لصناعة اسم له في رياضة الفنون القتالية المختلطة، بعد أن تمكن من التنافس في بطولة القتال النهائي (UFC)، أعلى درجات الاحتراف في رياضة الفنون القتالية، والتي يوجد مقرها في مدينة لاس فيغاس الأمريكية. 

وكان غموري وقع عقدًا مع منظمة (UFC) منذ أزيد من عام للتنافس في المستوى العالي، وينتظر أن يواجه، اليوم السبت 29 يونيو، المقاتل الأمريكي، بايتون تالبوت، الفتى الذهبي والنجم الصاعد في عالم هذه الرياضة على المستوى العالمي.

غموري يدعم رياض محرز وبلماضي

وأدلى المقاتل الجزائري، يانيس غموري، بتصريحات مثيرة بخصوص ميوله الكروية ورأيه في منتخب الجزائر، حيث رد في تصريحات لقناة "أر أم سي كومبا" الفرنسية والمختصة في الرياضات القتالية، على أسئلة مقتضبة حول المنتخب الجزائري، ومنها رأيه بخصوص اللاعب الأفضل بين الثنائي رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، حيث لم يتردد في التأكيد على أن لاعبه المفضل هو نجم مانشستر سيتي السابق.

غموري يتحدث عن محرز وبلماضي

أما بخصوص اختياره بين الثنائي جمال بلماضي، ونجم منتخب الجزائر الأسبق، كريم زياني، فكانت إجابة المقاتل الشرسة مباشرة وأكد مبتسمًا: "جمال بلماضي"، وهو ما دعمه برد آخر بخصوص التتويج الأفضل بالنسبة له ما بين "كان 1990" بالجزائر، و"كان 2019" بمصر، حيث صرح: "سأقول كأس أمم أفريقيا 2019".

وبرر غموري إجابته، قائلًا: "التتويج بكأس أمم أفريقيا 1990 كان تاريخيًّا، لأنّه كان اللقب الأول"، مُضيفًا: "لكنني عشت التتويج في عام 2019، ولذلك يمكنني القول بأن ذلك الأمر لا يمكن وصفه، لذلك سأختار كأس أفريقيا 2019".

وتأتي تصريحات الرياضي الجزائري، لتدعم كلًّا من رياض محرز وبلماضي الموجدين حاليًّا خارج "الخضر"، مؤقتا بالنسبة للأول ونهائيًّا للثاني.

غموري يوجه رسالة قوية إلى فلاديمير بيتكوفيتش

وجاءت تصريحات المقاتل الجزائري العالمي بخصوص رياض محرز، لتؤكد بأن سمعة وشعبية نجم نادي الأهلي السعودي لا زالت جارفة لدى الجماهير الجزائرية، رغم الانتقادات القاسية التي طالته خلال كأس أمم أفريقيا 2023 بداية العام الجاري في كوت ديفوار، حيث لا يزال الكثير من الجزائريين يترقبون عودة نجم السيتي السابق إلى صفوف منتخب "محاربي الصحراء" في الفترة المقبلة.

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، استبعد رياض محرز من معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، بطلب من نجم نادي الأهلي السعودي، قبل أن تندلع بينهما أزمة تواصلية خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران، تسببت في غياب نجم ليستر سيتي السابق عن معسكر "الخضر" للمرة الثانية على التوالي، وسط جدل ولغط واسعين.

وكان بيتكوفيتش شدد على أن الباب لا يزال مفتوحًا أمام عودة رياض محرز، وأكد بأن منتخب الجزائر بحاجة لخدماته، في وقت قال فيه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، إنّه لا توجد أزمة بين الرجلين، اللذين سيلتقيان شهر أغسطس/ آب المقبل لتوضيح موقفهما، وفتح صفحة جديدة تخدم منتخب الجزائر في الفترة المقبلة.

شارك: