نجم سابق يحذر العراق من المجموعة الأسهل بتصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 13:33
منتخب العراق الأول لكرة القدم (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر النجم العراقي السابق سعد قيس، مما وصفها بـ"المجموعة الأسهل" في تاريخ التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأوقعت القرعة منتخب العراق في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات فيتنام والفلبين، إلى جانب الفائز من لقاء إندونيسيا وبروناي.

وقال قيس في تصريحات خاصة لموقع winwin: "المجموعة السادسة هي الأسهل ورقياً في تاريخ مشاركة العراق بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس آسيا وكأس العالم ولكن هذا لا يمنع أن يكون المنتخب العراقي حذراً وجاهزاً بسبب التطور الكبير لهذه المنتخبات في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "العراق قادر على تجاوز هذه المجموعة؛ نظراً لإمكانيات المنتخب ولاعبيه وبالأخص المحترفين وكذلك نوعية المباريات الودية القوية التي لعبها العراق واكتسب من خلالها الكثير من الفائدة والخبرة".

ويشتمل الدور الثاني من التصفيات المزدوجة على 36 منتخباً سيتم تقسيمهم على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 ولغاية يونيو/ حزيران 2024.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي ذات الوقت تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

شارك: