نجم سابق: المدربون العراقيون في ورطة قبل تطبيق نظام الاحتراف

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 14:43
مدرب الزوراء حيدر عبد الأمير مع اللاعب لؤي العاني في أثناء تدريبات الفريق (Facebook / Al-Zawra'a SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال اللاعب العراقي الدولي السابق أركان نجيب، إن المدربين العراقيين باتوا في ورطة كبيرة، مطالبًا بتطوير الواقع التدريبي والإداري في العراق، والعمل على تأهيل المدربين المحليين استعدادًا لتطبيق نظام دوري المحترفين.

ووافق الاتحاد العراقي على منح التوصيات لحاملي الشهاداتِ التدريبيّة المَسموح لهم بالعملِ مع المُنتخباتِ الوطنيّة ودوري المُحترفين، حيث اشترط الاتحاد أن يكون المدرب حاصلًا على شهادة "برو" المعتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي.

ودعا نجيب في تدوينة عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إلى تأهيل المدربين المحليين، قائلًا: "إن المدربين العراقيين يتوجب عليهم الحصول على الشهادات التدريبية لأنها مهمة جدًا لكون الاتحاد الآسيوي وأغلب الدوريات القوية تُلزم الأندية بأن تسمي مديرًا فنيًا يمتلك أعلى شهادة وهي (برو)".

وأضاف نجيب: "اليوم للأسف 95% من مدربينا في ورطة، إذا ما طُبق نظام الاحتراف الحقيقي في العراق وأهم متطلباته التي تخص المدربين هي شهادة (برو) التدريبية"، مبينًا أن "الحصول على هذه الشهادة يحتاج إلى سنة كاملة تقريبًا على شكل أكثر من تجمع للدورة".

وتابع بالقول: "أتمنى أن نفكر دائمًا في المستقبل لتطوير واقعنا التدريبي والإداري أيضًا والذي سينعكس على تطوير اللاعبين ويؤسس واقعًا رياضيًا صحيحًا فنيًا وثقافيًا".

وكان رئيس الاتحاد العراقي "عدنان درجال"، قد أكد أن دوري المحترفين سينطلق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمشاركة 16 فريقًا.
 

شارك: