نجم تشيلسي وموهبة يوفنتوس في مواجهة إنجلترا وتونس بالمونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 17:16
منتخب تونس للشباب يستهل مشواره في المونديال بمواجهة نظيره الإنجليزي (CAF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب تونس للشباب بقيادة مدربه الوطني الجديد، منتصر الوحيشي، للمشاركة في نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا في الأرجنتين، حيث سيستهل مشواره بمواجهة صعبة أمام المنتخب الإنجليزي المدجج بالنجوم يتقدمهم الثنائي كارني تشوكويميكا لاعب وسط تشيلسي، وسامويل إلينغ جونيور وسط يوفنتوس الإيطالي.

وينافس المنتخب التونسي في مونديال الشباب المقرر في الفترة ما بين 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران 2023، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إنجلترا وأوروغواي والعراق والتي ستلعب مبارياتها في ملعبي "لا بلاتا" و"ميندوزا" في ضواحي العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

وإلى جانب نجمي يوفنتوس وتشيلسي، تضم تشكيلة المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه الوطني إيان فوستر، مجموعة من اللاعبين الذين برزوا في الآونة الأخيرة في بطولة الدوري الممتاز، على غرار سامويل إيدوزي جناح فريق ساوثهامبتون بالإضافة إلى آليكس سكوت الذي اختير أفضل لاعب صاعد في دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب)، مع فريق بريستول سيتي.

ويتفق العديد من الفنيين في تونس على أن مواجهة إنجلترا تعد الأصعب والأهم بالنسبة لمنتخب "نسور قرطاج" الذي يطمح لتجاوز عتبة الدور الأول في ثالث مشاركته في المعترك المونديالي، بعد حضوره سابقًا في مناسبتين عامي 1977 و1985.

وحققت منتخبات الناشئين في إنجلترا نجاحات استثنائية خلال السنوات الأخيرة على الصعيدين القاري والعالمي، مما أعاد الأمل لبعض جماهير الأسود الثلاثة بعد خيبات الأمل المتكررة للمنتخب الأول. كما نجحت إنجلترا في إحراز لقبين لكأس العالم تحت 20 و17 عامًا، ولقب يورو تحت 19 عامًا، وصافة يورو تحت 17 عامًا، ونصف نهائي يورو تحت 21 عامًا، خلال آخر 5 سنوات.

نتائج قرعة كأس العالم -تحت 20 سنة- الأرجنتين 2023

ولم تتوقف إنجازات الأسود الثلاثة عند البطولات بل بمجموعة قوية من اللاعبين الموهبين الحاضرين بالفعل في بعض الأندية الكبيرة في إنجلترا، ومن المنتظر أن يقودوا حلم بلادهم لتحقيق كأس العالم للشباب عام 2023 في الأرجنتين والبداية ستكون بمباراتهم الأولى ضد تونس.

ومن جهة أخرى ما تزال جهود الاتحاد التونسي لكرة القدم مستمرة على درب استقطاب المواهب الكروية المولودة والناشئة في أوروبا، والحاملة للجنسية المزدوجة، وأبرزهم بلال الساحلي مهاجم نابولي الإيطالي وحنبعل المجبري لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي.

يجدر الذكر أنه بعد مواجهة إنجلترا المقررة يوم 22 مايو/ أيار 2023، سيلاقي المنتخب التونسي، نظيره العراقي في مواجهة عربية خالصة يوم 25 مايو، على أن يختتم "نسور قرطاج" مباريات الدور الأول بملاقاة منتخب أوروغواي يوم 28 من الشهر ذاته.

شارك: