نجم الهلال السوداني السابق يسجل ظاهرة نادرة في ملاعب كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
منصور بشير تنقا يعود إلى الملاعب في سن كبيرة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل نجم الهلال السوداني السابق، منصور بشير تنقا، ظاهرة غير مسبوقة ربما في العالم، بعودته للملاعب من جديدة بعد تجاوزه حاجز الـ60 عامًا.

وعاد الظهير الأيسر السابق بنادي الهلال للملاعب بعد غياب سنوات طويلة، وبعد تجاوزه 60 عامًا، في مفاجأة حقيقية لعشاقه ومحبيه، وسيخوض اللاعب المُلقب بـ"تنقا" تجربة جديدة مع بطل الدوري المحلي بمدينة حلفا.

تنقا نجم العصر الذهبي في الهلال السوداني

ويُعد تنقا أحد نجوم العصر الذهبي في نادي الهلال بظهوره في نهائي رابطة أبطال أفريقيا نسختي 1987 و1992، وخسارته للقب أمام الأهلى المصري والوداد المغربي تواليًا، واشتُهر تنقا بأسلوبه الأنيق ورشاقته، كما اشتُهر بتسديدات يسارية متميزة، منح بها فريقه أهدافا رائعة، وأيضًا بتسديده لضربات الجزاء والكرات الثابتة، ليكون الحل السحري ومفتاح انتصارات فريقه في المباريات الصعبة والمعقدة.

تكريم في زمن الحرب

وتمثل عودة بشير للملاعب في سن متقدمة نوعًا من التكريم المشترك بين اللاعب والنادي، بعد نزوح اللاعب مع أسرته لمدينة حلفا في شمال السودان هربًا من جحيم حرب مميتة نشبت منتصف أبريل/نيسان 2023، وتحمل اللاعب السكن في المدارس هناك، كحال الكثير من النازحين للمدن الآمنة، بعد أن أصبحت المدارس ملاذًا للكثير من الأسر.

ويُتوقع ظهور تنقا مع فريقه في جزء من المباريات بعد عودة الدوري والمنافسات المحلية، وكشف تنقا في حديث خاص إلى موقع winwin عن أسرار عودته إلى الملاعب، مبينًا أنه ما يزال يتدرب ويحرص على المحافظة على لياقته البدنية، ومؤكدًا أن كرة القدم تعد هوايته المحببة منذ الطفولة، وتقدم اللاعب بالشكر إلى أبناء مدينة حلفا على تكريمهم له واستقبالهم المتميز وحفاوتهم بوجوده معهم.

شارك: