نجم الاتحاد السعودي يتفوق على مبابي في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 02:18
نغولو كانتي نجم وسط فرنسا خلال مباراة النمسا في يورو 2024 (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق نجم الاتحاد السعودي نغولو كانتي، على كيليان مبابي وكل نجوم منتخب فرنسا، خلال مباراة النمسا، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وحقق منتخب فرنسا الفوز في أولى مبارياته في يورو 2024، حيث نجح في تجاوز النمسا بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم في سهرة الاثنين 17 يونيو/ حزيران 2024، في ملعب "أسبرت أرينا"، ضمن مباريات المجموعة الرابعة في يورو 2024.

كانتي نجم الاتحاد السعودي رجل مباراة فرنسا والنمسا 

وحصد نجم الاتحاد السعودي ومنتخب فرنسا، نغولو كانتي، جائزة رجل المباراة من قبل اللجنة المُنظمة للبطولة ولاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

نغولو كانتي رجل مباراة فرنسا والنمسا في يورو 2024

وخلال المباراة نال كانتي تقييمًا عاليًا مُقارنةٍ بكيليان، حيث حصد لاعب الاتحاد السعودي تقييم (7.5) من (10)، فيما كيليان نال (6.8) من 10؛ وذلك وفقًا لمنصة "WhoScored" العالمية المتخصصة في إحصاءات كرة القدم.

وخلال 90 دقيقة ضد النمسا، لمس كانتي الكرة (73) مرة، وقدّم 46 تمريرة صحيحة من أصل (53) وجاءت نسبة دقة تمريراته (87%).

وخلق نغولو كانتي نجم الاتحاد السعودي فرصتين وأرسل (2) كرات طويلة صحيحة من أصل (4)، ورواغ مراوغة واحدة صحيحة، وفاز في (5) من (10) بالمبارزات الأرضية، ولم يرتكب إلا خطأ واحدا وتمت عرقلته مرة واحدة، فيما شتت الكرة في مناسبة واحدة، وقام بـ(3) عرقلات خلال المباراة.

ماذا قدم كيليان مبابي في مباراة فرنسا والنمسا؟

فيما على الجانب الآخر، خاض مبابي (88) دقيقة وغادر المباراة مُصابًا، وخلال مشاركته كان لديه (4) تسديدات (1) على المرمى، وأخرى خارج المرمى، وتسديدتان تم اعتراضهما، وأهدر فرصة كبيرة مُحققة.

ولمس كيليان الكرة في (45) مناسبة، وجاءت دقة تمريراته بنسبة (92%)، ولم يخلق أي فرصة، وراوغ (3) مراوغات صحيحة من أصل (6) محاولات خلال اللقاء.

بينما في الصراعات الهوائية فاز مبابي (2) من أصل (2)، وتفوق في (6) مبارزات أرضية من أصل (10)، ولم يرتكب أيّ خطأ وتمت عرقته من قبل لاعبي النمسا في 3 مناسبات.

يُشار إلى أن كيليان مبابي غادر المباراة متأثرًا بإصابة بكسر في الأنف، ومن المرجح أن يخضع لاعب ريال مدريد الجديد لعملية جراحية من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال المواجهة.

شارك: