نتائج متباينة للعرب في افتتاح المجموعات لدوري أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
الشارقة الإماراتي يفتتح مشواره في دوري أبطال آسيا بفوز هام على القوة الجوية العراقي (twitter/SharjahFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي مباراة الوحدات الأردني والنصر السعودي، الأربعاء الموافق 14 أبريل/نيسان، والتي احتضنها استاد "مرسول بارك"، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.


وتمكن النصر من فرض سيطرته على مجريات المباراة، ومع ذلك، أخفق العالمي في هز الشباك، ليكتفي بتعادل سلبي مع الوحدات المنتشي كونه أصبح أول نادٍ أردني يشارك في دوري المجموعات للبطولة الآسيوية الأكثر صخبا على صعيد الأندية.


وفي المجموعة نفسها، سجل بوعلام خوخي هدفا متأخرا منح به السد القطري تعادلا إيجابيا (1-1) مع فولاد خوزستان الإيراني في المباراة التي لعبت لحساب المجموعة الرابعة.


وتصدر السد ترتيب المجموعة، المُقامة منافساتها في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بالمناصفة مع فولاد خوزستان، ويتقدم الفريقان بفارق الأهداف المُسجلة على الوحدات والنصر.

وفي المجموعة الثانية، حقق الشارقة الإماراتي الفوز بهدف مقابل لا شيء سجله الإماراتي خالد باوزير على القوة الجوية العراقي، فيما تعادل باختاكور الأوزبكي (3-3) مع تركتور سازي تبريز الإيراني.


وتصدر الشارقة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متقدما بفارق نقطتين عن باختاكور وتركتور، وتُقام مباريات المجموعة الثانية بمدينة الشارقة الإماراتية حتى 29 أبريل/نيسان الجاري.


وفي المجموعة الخامسة، باغت برسبيوليس الإيراني منافسه الوحدة الإماراتي، وهزمه بهدف  سجله سيد جلال حسيني عند الدقيقة 40.


وتستضيف مدينة جوا الهندية منافسات المجموعة الخامسة، والتي افتُتحت بتعادل سلبي حسم مباراة جوا الهندي والريان القطري.


وتُقام مباريات الجولة الأولى للمجموعتين الأولى والثالثة غدًا الخميس، الموافق 15 أبريل، بمواجهة الهلال السعودي وأجمك الأوزبكي والاستقلال الطاجيكي مع فريق شباب أهلي دبي الإمارتي لحساب المجموعة الأولى التي تلعب مبارياتها في مدينة الرياضة، فيما يقابل الدحيل القطري الشرطة العراقي، في حين يفتتح الأهلي السعودي مبارياته بمواجهة استقلال طهران الإيراني، على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة السعودية على أن تتواصل منافسات دور المجموعات لمنطقة الغرب الآسيوي حتى نهاية الشهر الجاري.

شارك: