قطر في مواجهة حامل اللقب والسعودية تصطدم بالعراق في خليجي 25

2022-10-25 16:21
من مراسم قرعة خليجي 25 في مدينة البصرة العراقية (AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجريت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة البصرة العراقية مراسم قرعة كأس الخليج العربي في نسخته الـ25، بحضور ممثلين عن المنتخبات المشاركة، وقد أسفرت نتائج القرعة عن صدام قوي؛ بين حامل لقب النسخة الماضية، البحرين، ونظيره المنتخب القطري، ضمن المجموعة الثانية، في وقت سيواجه فيه منتخب السعودية أصحاب الأرض المنتخب العراقي، لحساب المجموعة الأولى.

ومن المُقرر أن تُقام بطولة كأس الخليج القادمة "خليجي 25" في مدينة البصرة العراقية، خلال الفترة الممتدة مابين 6 و19 يناير/ كانون الثاني المقبل، بمشاركة العراق وقطر  والسعودية والإمارات والبحرين "حاملة اللقب" وعُمان واليمن والكويت.

وفي تفاصيل عملية القرعة، اعتمدت اللجنة المنظمة على المادة الخامسة من لائحة المسابقات، لتحديد مستويات المنتخبات المشاركة، بناء على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، باستثناء المستوى الأول.

وتم توزيع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، فيما كان منتخب البلد المضيف (العراق) وبطل النسخة الأخيرة (البحرين) على رأس المجموعتين، من المستوى الأول، فيما جاء المنتخبان القطري والسعودي في المستوى الثاني، والإمارات وعُمان في المستوى الثالث، وأخيرا الكويت واليمن في المستوى الرابع.

واستعدادا لاستضافة خليجي 25، جهزت العراق ملعبين لاحتضان مباريات البطولة، هما "جذع النخلة" و"الميناء"، الذي يُعد أحدث ملعب تم تشييده لمواجهات هذه المنافسة.

وسبق للعراق أن استضاف كأس الخليج أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد، على ملعب "الشعب الدولي"، وتوج بلقب النسخة الخامسة.

وتحمل الكويت الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب (10)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عُمان.

يُذكر أن تطور المنتخبات الخليجية في السنوات الأخيرة أثر بالإيجاب في كأس الخليج العربي، والتي باتت تتمتع بأهمية كبيرة، رُغم كونها بطولة غير رسمية.

نتائج قرعة خليجي 25

المجموعة الأولىالمجموعة الثانية
العراقالبحرين
اليمنالكويت
السعوديةقطر
عُمانالإمارات
شارك: