نتائج إيجابية للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المشتركة

2021-06-12 01:53
أرشيفية العراق يواصل مغامرته الرائعة في التصفيات المشتركة (Getty)
Source
+ الخط -

حقق منتخب العراق فوزًا مهمًا على هونغ كونغ في المباراة التي أقيمت بينهما الجمعة 12 يونيو /حزيران ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022" وكأس آسيا الصين 2023.

ويدين العراق بهذا الفوز للاعبه محمد قاسم الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، ليتصدر أسود الرافدين المجموعة الثالثة بـ17 نقطة، مقابل 15 لإيران في المركز الثاني والبحرين بـ12 نقطة في المرتبة الثالثة.

وفي مواجهة أخرى، فاز منتخب عمان على نظيره الأفغاني بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف قطر المتصدرة بـ 22 نقطة، في حين تجمد رصيد أفغانستان عند 5 نقاط في المركز الرابع.

وسجل عبد الله فواز هدف التقدم لعمان في الدقيقة 14، ولكن أفغانستان عدلت الكفة سريعًا عن طريق اللاعب أوميد بوبالزاي في الدقيقة 23، قبل أن يعود عبد الله فواز لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وفي مواجهة ثالثة، فازت الإمارات على إندونيسيا بخماسية نظيفة، سجل منها علي مبخوت هدفين في الدقيقة 22 والدقيقة 49 (من علامة الجزاء)، وفابينيو سيرجينيو دي ليما ثلاثة أهداف في الدقائق 28، 55، 86.

وبهذا الفوز رفع منتخب الإمارات رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن فيتنام، بينما تجمد رصيد إندونيسيا عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

وفي المجموعة الرابعة، فازت السعودية على سنغافورة بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سالم الدوسري وفهد المولد وصالح الشهري في الدقائق 83، 86، 96، لترفع رصيدها إلى 17 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين عن أوزباكستان التي فازت على اليمن بهدف جاء في الدقيقة 19 من علامة الجزاء، ليتجمد رصيد اليمن عند 5 نقاط في المركز الأخير، بينما استقرت سنغافورة في المركز الرابع بـ7 نقاط.

وانتهت مباراة منتخبي الكويت والأردن بالتعادل السلبي رغم إكمال الكويت المباراة بـ10 لاعبين بعد تعرض اللاعب خالد إبراهيم للطرد في الدقيقة 59، ليرد الأردن رصيده في المجموعة الثانية إلى 14 نقطة في المركز الثاني خلف أستراليا المتصدرة بـ21 نقطة، واحتلت الكويت المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

شارك: