نادٍ سعودي يعلن ضم عبد الإله المالكي من الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 22:55
أرشيفية- الدولي السعودي عبد الإله المالكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتفاق المنافس في بطولة دوري روشن السعودي تعاقده رسميًا، مع نجم خط الوسط عبد الإله المالكي قادمًا من صفوف الهلال في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان المالكي قد تنقل إلى الدمّام، أمس الإثنين، من أجل الخضوع للفحوص الطبية الروتينية قبل الانضمام إلى ناديه الجديد، بعد قرار رحيله عن الهلال.

وقال نادي الاتفاق في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "المالكي ينضم إلى الاتفاق لمدة موسم واحد".

وجاء قرار انتقال عبد الإله المالكي إلى نادي الاتفاق بطلب من المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، والذي طالب بضرورة تدعيم خط وسط الفريق في الموسم المقبل.

ومن المنتظر أنّ يلتحق الدولي السعودي اليوم الثلاثاء، بمعسكر نادي الاتفاق السعودي في مدينة لامانغا الإسبانية للاستعداد للموسم الكروي الجديد.

وكان الهلال أعلن خلال الأيام الماضية، رحيل كل من متعب الحربي وسلمان الفرج وصالح الشهري وكذلك عبد الإله المالكي عن صفوف الزعيم، في حملة تغيير واسعة يقوم بها المدير الفني للنادي جورجي جيسوس، استعدادًا للموسم القادم 2024-25.

وكان الاتفاق قد حاول التعاقد مع المالكي في نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، ولكن عدم تمكنه من توفير سيولة مالية وقف أمام إتمام الصفقة، خصوصًا بعد الصفقات الصيفية القوية التي أبرمها النادي، مثل جوردان هندرسون وجورجينيو فينالدوم وديماراي غراي وموسى ديمبيلي وجاك هيندري.

يُشار إلى أنّ عقد المالكي مع الهلال كان مستمرًا لمدة 3 أعوام أخرى، أي في 30 يونيو/ حزيران 2026، علمًا بأنه وفد إلى صفوف الزعيم قادمًا من الاتحاد مقابل مليون ونصف المليون يورو، وفقًا لمنصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

أرقام من مسيرة عبد الإله المالكي

خاض نجم خط الوسط 145 مباراة مع مختلف الأندية (الهلال، الاتحاد، الوحدة)، سجّل خلالها 5 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه، ووصل عدد دقائقه مع الفريق الأزرق 10119 دقيقة، بينما نال 37 بطاقة صفراء.

يُذكر أنّ الاتفاق كان أنهى الموسم الماضي في المرتبة السادسة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 48 نقطة، ويسعى فارس الدهناء للظهور بمستوى مميز في الموسم القادم 2024-25 تحت قيادة ستيفن جيرارد، وتحسّين مستواه علمًا، بأنه لم يحقق إلا 12 فوزًا فقط في الموسم الماضي بالدوري السعودي.

شارك: