نادٍ إنجليزي عريق مهدد بخصم 12 نقطة بسبب قواعد اللعب المالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 19:31
شعار الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة تليغراف (Telegraph) البريطانية إنها حصلت على معلومات تفيد بعقوبة محتملة ضد نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكسره قواعد اللعب المالي النظيف (FFP) الخاصة برابطة الدوري (بريميرليغ).

وأكّدت تليغراف من مصادرها الخاصة أن الرابطة أوصت بخصم 12 نقطة من إيفرتون في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي (2023-2024) الذي يحتل فيه الفريق المركز الـ16، على بُعد 3 مراكز فقط من الهبوط.

وتحقق حاليًا لجنة مستقلة في القضية، بعد أن سجّل النادي المنتمي إلى مدينة ليفربول والمُلقّب بـ(التوفيز) خسائرَ تُقدَّر بنحو 304 ملايين جنيه إسترليني على مدى السنوات الثلاثة الماضية، وهو ما يزيد عن الحد المسموح به المُقدّر بـ105 ملايين جنيه إسترليني.

ورغم أنّ اللجنة المستقلة هي صاحبة القرار، فإن رابطة الدوري أوصت بفرض أقصى عقوبةِ خصمٍ ضد إيفرتون، وهي خصم 12 نقطة، في حين يصر النادي على أنّهُ امتثل لقواعد اللعب المالي النظيف، ويستعد لإثبات ذلك بمستندات رسمية.

هل يصبح إيفرتون أول نادٍ إنجليزي يُخصم منه نقاط؟

من المُنتظر أن تصدر اللجنة المستقلة قرارها النهائي في قضية إيفرتون قبل نهاية العام الحالي، وفي حالة إدانته وعقابه بخصم نقاط، سيصبح إيفرتون أول نادٍ في تاريخ كرة القدم الإنجليزية تُخصم منه نقاط لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

في الحقيقة، يواجه إيفرتون عقوبات أخرى بخلاف خصم النقاط، منها الغرامة المالية وحظر التعاقدات، ويخبرنا الماضي القريب أن كل الأندية الإنجليزية المُتهمة سابقًا في هذا النوع من القضايا، لم تصل إلى خصم نقاط، واقتصر الأمر على غرامات مالية.

شارك: