مَن الأعلى دخلًا .. ميسي أم رونالدو؟

2022-10-25 21:52
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في ترسيخ مكانتيهما ضمن أبرز نجوم كرة القدم على مر التاريخ، بعد تحقيق الثنائي عدداً كبيراً من الألقاب الجماعية والفردية، أبرزها فوز ميسي بـ7 كرات ذهبية، وسط حصول رونالدو على 5 كرات منها.

وقبل مشاركة ميسي ورونالدو في مونديال قطر 2022، برفقة منتخبي الأرجنتين والبرتغال، يبقى السؤال الأكثر جدلاً، من اللاعب الأكثر تحقيقًا للدخل بين ميسي ورونالدو في الوقت الراهن؟

صافي دخل ليونيل ميسي عام 2022

يقدر دخل ليونيل ميسي السنوي في الوقت الراهن بنحو 130 مليون دولار، وفقاً للمعلومات الصادرة عن مجلة "فوربس" الشهيرة، في ظل حصول النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 35 عاماً، على راتبٍ سنوي تبلغ قيمته 30 مليون يورو مع باريس سان جيرمان.

ونجح باريس سان جيرمان في جعل ميسي الرياضي الأعلى دخلاً في العام 2022، بانتظار الكشف عن تحركات النادي الفرنسي لتجديد عقد ميسي الذي ينتهي الموسم الراهن، مع وجود خيار لتمديد هذا العقد عامًا إضافيًّا.

صافي دخل كريستيانو رونالدو عام 2022

يُعتقد أن صافي دخل كريستيانو رونالدو السنوي عام 2022، يبلغ 115 مليون دولار، ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر الرياضيين تحقيقاً للدخل هذا العام.

ويحصل رونالدو على راتبٍ أسبوعي مع مانشستر يونايتد تصل قيمته إلى 480 ألف جنيه إسترليني، لكن خلافاته الأخيرة مع المدرب إيريك تين هاغ قد تضع حداً لمسيرته في "أولدترافورد"، بانتظار التحاقه بفريق جديد في الشتاء المرتقب.

ويبلغ رونالدو من العمر 37 عاماً، مما يعني قرب انتهاء مسيرته الكروية، وهو ما انعكس بشكلٍ واضح على قيمته في سوق الانتقالات والتي انخفضت مؤخراً حتى 20 مليون يورو فقط.

من الأكثر ثراءً.. ميسي أم رونالدو؟

يحصل ميسي على دخل سنوي في عام 2022 يقدر بنحو 130 مليون دولار، موزعة بين أرباح من كرة القدم تصل إلى 75 مليون دولار، وأموال قادمة من خارج اللعبة تقدر بنحو 55 مليون دولار.

أمّا رونالدو فيحظى بدخل سنوي يصل إلى 115 مليون دولار، موزعة بين 60 مليون دولار من كرة القدم، و55 مليون دولار أخرى من خارج حدود اللعبة.

وعلى الرغم من حصول اللاعبين على مبالغ مشابهة خارج حدود الملعب، إلا أن ميسي يحظى بميزة أفضل من رونالدو في مسيرته الراهنة، مما جعله الأغنى في هذا السباق، وهي الأرقام التي قد تشهد اختلافاً حال قيام الثنائي بتغييرات جذرية على حسن إدارتهما لأمورهما المالية، بعد اعتزال كرة القدم.

شارك: