بـ10 لاعبين.. ميلان يتجاوز عقبة أودينيزي في ليلة بكاء تامي أبراهام

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
-
آخر تعديل:
2024-10-19 21:55
جانب من مباراة ميلان وأودينيزي في الدوري الإيطالي (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق ميلان في تحقيق فوز صعب على أودينيزي بهدف نظيف، في مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2024-25، ليحصد النادي اللومباردي انتصاره الرابع هذا الموسم.
 
واستضاف ميلان نظيره أودينيزي، مساء اليوم السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول، برسم الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2024-25. ودخل ميلان المباراة، بدون نجمه البرتغالي، رافاييل لياو، الذي فضّل مدربه باولو فونسيكا تركه على مقاعد البدلاء في المباراة، رغم عدم تعرضه لإصابة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول عبر النجم النيجيري صامويل تشوكويزي من خلال الشوط الأول من المباراة وعند الدقيقة في الدقيقة (13). 

وسجل "الروسونيري" الهدف بعد انطلاقة من السويسري نوا أوكافور، الذي انطلق بسرعة نحو الرواق الأيسر ثم أرسل كرة عرضية نحو منطقة الجزاء حصل عليها الأمريكي كريستيان بوليسيتش، ثم مررها لتشوكويزي والذي أطلق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وأكمل ميلان المباراة بـ10 لاعبين، اعتبارًا من الدقيقة (28) بعدما نال اللاعب الهولندي تِيجاني رايندرز بطاقة حمراء مباشرة عقب التدخل من الخلف على ساندي لوفريك.

وبالدقيقة (43) تمكن أودينيزي من إحراز هدف عبر لاعبه الهولندي كينغسلي إهيزيبو الذي سجّل هدفًا رائعًا برأسية مُتقنة ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني كاد الإنجليزي كينان ديفيس إدراك التعادل في الدقيقة (57) برأسية رائعة أبعدها الفرنسي مايك ماينان، وارتدت بهجمة مرتدة قادها الإسباني ألفارو موراتا ولكن الأخير في النهاية أهدرها رغم الانفراد بالمرمى.

إبراهام يُهدر أغرب لقطات الموسم مع ميلان في الدوري الإيطالي

وفي الدقيقة (75) أهدر النجم الإنجليزي، تامي إبراهام مهاجم أصحاب الأرض، فرصة هدف لا تُصدق، بطريقة غريبة للغاية، بعدما وصلته كرة أمام المرمى الخالي تمامًا، ولكن مهاجم روما السابق تعامل مع الكرة بأسوأ طريقة ممكنة.

وغادر إبراهام أرضية المباراة وهو يبكي بعد لحظات من إهداره "فرصة" سهلة كانت ستجلب لفريقه النقاط الثلاثة، وترك المباراة متأثرًا بإصابة في الكتف عقب سقوطه أرضًا في الهجمة التي أهدرها.

وتلقت شباك الحارس مايك ماينان، هدفًا في الوقت القاتل بالدقيقة (90+5)، وذلك عبر النيران الصديقة ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

وبهذا الفوز أصبح رصيد ميلان 14 نقطة، في المرتبة الرابعة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد أودينيزي عند 13 نقطة بالمركز السادس في جدول الترتيب.

بولونيا يتعثر أمام جنوى

وواصل بولونيا، مفاجأة الموسم الماضي، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه جنوى (2-2) السبت في افتتاح الجولة ذاتها. وكان بولونيا في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم عندما تقدم بهدفين لمهاجميه ريكاردو أورسوليني في الدقيقة (37) والدنماركي ينز أودغارد بالدقيقة (56)، لكن جنوى انتفض في الدقائق العشرين الأخيرة وسجل ثنائية عبر أندريا بينامونتي في الدقيقتين (73) و(85) مدركًا التعادل.

ويعد هذا التعادل الثالث تواليًا لبولونيا والسادس في الدوري هذا الموسم مقابل فوز واحد وخسارة واحدة، وهو الذي أبلى البلاء الحسن الموسم الماضي باحتلال المركز الخامس بقيادة مدربه تياغو موتا المنتقل هذا الصيف إلى الإدارة الفنية ليوفنتوس المتصدر، وضمن عودته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 60 عامًا.

وجاء التعثر الجديد لبولونيا قبل رحلته إلى إنجلترا لمواجهة أستون فيلا الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من منافسات المسابقة القارية العريقة. ورفع بولونيا رصيده الى تسع نقاط في المركز الثالث عشر مؤقتًا مقابل ست نقاط لجنوى السابع عشر مؤقتًا.

وتعادل كومو مع بارما بهدف للأرجنتيني نيكو باز (45) مقابل هدف للفرنسي بوني (20)، فرفع الأول رصيده إلى تسع نقاط بالمركز الرابع عشر، والثاني إلى سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

شارك: