ميلان ونابولي وتوتنهام يتطلعون للتأهل في الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
ميلان وليل يتطلعان للتأهل للدور الثاني من الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

تتطلع أندية ميلان ونابولي الإيطاليان وتوتنهام الإنجليزي لحسم أمورها للاقتراب أو ضمان التأهل للدوري الثاني (الـ32) من بطولة الدوري الأوروبي، عندما تخوض الجولة الخامسة اليوم الخميس، من أجل اللحاق بركب المتأهلين الذي بدأ مع عبور أرسنال وليستر سيتي الإنجليزيين، وروما الإيطالي وهوفنهايم الألماني.

في المجموعة العاشرة تبدو الطريق مفتوحة أمام توتنهام الإنجليزي حال عودته بالتعادل من مواجهة لاسك لينتس النمساوي (6 نقاط)، وهو ما ينطبق على أنتويرب البلجيكي المتصدر برصيد 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن توتنهام.

وفي المجموعة الثامنة، سيتعين على ميلان الإيطالي (7 نقاط) تكرار الفوز على ضيفه سلتيك الأسكتلندي (نقطة)، وانتظار خسارة سبارتا براغ التشيكي (6 نقاط) أمام ليل الفرنسي (8 نقاط) لحسم الأمور في المجموعة لمصلحة الفريقين الإيطالي والفرنسي، وإلا سيجبر كلاهما على الانتظار حتى الجولة الأخيرة.

وسيفتقد ميلان لخدمات نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المصاب منذ ما يزيد على أسبوعين، ولكن الفريق يعيش أفضل مواسمه منذ سنوات في الدوري الإيطالي، حيث يتصدر الترتيب بعد تسع جولات بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه إنتر، وست نقاط عن حامل اللقب في آخر تسعة مواسم.

وفي المجموعة السادسة، يحتاج نابولي الايطالي، المتصدر بـ(9 نقاط) إلى الفوز على ألكمار الهولندي (7) لضمان التأهل وربما يحسم المركز الأول في حال عدم فوز ريال سوسييداد (7) على ريجيكا الكرواتي (بدون رصيد). وعلى نابولي المنتعش بانتصاراته المحلية أن يحذر من الخسارة التي قد تقوده للخروج من البطولة، حيث سيواجه سوسيداد في الجولة الأخيرة.

وسيكون فياريال، أحد مفاجآت الدوري الإسباني "لم يخسر سوى مرة واحدة في 10 مباريات ويحتل المركز الثالث"، مرشحا لخطف بطاقة التأهل في المجموعة التاسعة، إذ يحتاج إلى التعادل ضد سيفا سبور التركي.

وفي بقية المجموعات، تبدو أندية يونغ بويز السويسري (مجموعة أولى)، سلافيا براغ التشيكي وباير ليفركوزن الألماني (3)، رينجرز الأسكتلندي وبنفيكا البرتغالي (4)، غرناطة الإسباني وايندهوفن الهولندي (5)، براغا البرتغالي (7)، دينامو زغرب الكرواتي وفينورد الهولندي (11) والنجم الأحمر الصربي (12) قادرة على ضمان التأهل.
 

شارك: