ميسي وغريزمان أفضل ثنائي في الليغا

2021-06-08 09:01
ميسي وغريزمان يساهمان بالنسبة الأكبر في أهداف برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

شكّل اللاعبان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان غريزمان، أفضل ثنائي هجومي في الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الآن، إذ استطاع نجما نادي برشلونة الإسباني، تحقيق أفضل معدل تسجيل للأهداف برصيد 28 هدفًا، 21 منها حملت إمضاء ميسي، بالإضافة إلى تسجيلهما 15 تمريرة حاسمة.


ووفق ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، جاء ثنائي أتلتيكو مدريد، الأوروغوياني لويس سواريز، والإسباني ماركوس يورينتي، في المركز الثاني برصيد 27 هدفا، سجل منها سواريز 18هدفا و10 تمريرات حاسمة، يليهما ثنائي ريال سوسيداد، الإسباني ميكيل أويارزابال والسويدي ألكسندر إيساك برصيد 22 هدفا و8 تمريرات حاسمة.

وأوضح التقرير أن برشلونة يحقق أرقاما مميزة خلال عام 2021، حيث لعب حتى الآن 12 مباراة في الدوري، لم يذق خلالها طعم الخسارة، بسجل 11 انتصارًا وتعادل واحد، وارتفع عدد الأهداف التي سجلها مهاجمو النادي الكتالوني إلى 32 هدفًا، وساهم ميسي وغريزمان في 28 منها.


و بالرغم من الانتقادات التي يتلقاها أنطوان، والتي تسببت في مشاركته بديلًا في ثلاث مباريات خاضها الفريق مؤخرًا أمام إلتشي وإشبيلية في الدوري، وإشبيلية مرة أخرى في كأس الملك، إلا أنه أعلى مستوى رفقة ميسي من بقية المهاجمين.

ووفقًا للأرقام يعرف هذا الموسم تألقًا لافتا للاعب الفرنسي كريم بنزيمة مع نادي ريال مدريد، ويحمل في سجله إلى الآن 17 هدفًا، لكنه لم يجد الشريك المميز إلى جانبه في خط الهجوم، وكذلك الحال بالنسبة للاعب المغربي يوسف النصيري، نجم فريق إشبيلية، حيث سجل 15 هدفًا في الدوري.


شارك: