ميسي لاعب حر خلال ساعات.. وهذه عواقب انتهاء عقده!

2021-06-30 13:05
نجم برشلونة ليونيل ميسي ينتهي عقده رسميا خلال ساعات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتهي بشكل رسمي، غدًا الخميس 1 يوليو/تموز، عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة، دون أن يوقع على العقد الجديد مع البارسا، رغم تقدم المفاوضات بشكل جيد خلال الفترة الماضية.

وسعى رئيس برشلونة، خوان لابورتا، لإعلان تجديد عقد ميسي يوم 24 يونيو/حزيران الجاري، وهو يوم عيد ميلاد اللاعب البالغ من العمر 34 عاما، وسعى أيضا لذلك يوم أمس الثلاثاء 29 يونيو/حزيران، وهو التاريخ الذي بلغ فيه لابورتا 59 عامًا، لكن لم تتحقق أمنية الرئيس بعد.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية فإنه لا توجد توقعات في جدول أعمال نادي برشلونة بموعد أكيد للإعلان عن تجديد عقد ميسي، على الرغم من عدم استبعاد أن يكون الأمر وشيكًا.

وأوضح المصدر المذكور أن "كلاً من محامي ميسي ومحامي نادي برشلونة يضعان في الوقت الحالي اللمسات الأخيرة على تفاصيل المسودة النهائية للعقد الجديد". 

وتؤكد العديد من المصادر أن ليو سيستمر مع برشلونة لمدة موسمين آخرين، حيث تم الاتفاق على بنود العقد الجديد، وتتبقى فقط بعض التفاصيل البسيطة.

ويوجد ليو حاليا مع منتخب الأرجنتين، وسيلعب يوم السبت المقبل 3 يوليو/تموز أمام الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا.

ماذا سيحدث بعد نهاية عقد ميسي مع برشلونة؟

ومع انتهاء عقد ميسي مع برشلونة خلال ساعات، فإن هناك عواقب مترتبة على ذلك، حيث يستطيع اللاعب التوقيع مع أي فريق دون إبداء أي تفسير، كذلك لن يكون للنجم الأرجنتيني أي تأمين طبي من برشلونة، وذلك في حالة إصابته في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل، وستكون المسؤولية لدى رابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية AFE.

أيضًا سيكون مُتاحًا بيع قميص ميسي في أي متجر رسمي، واستخدام صورته بالقميص الجديد في الموسم المقبل، أما برشلونة فإنه سيحتفظ بحقه في استخدام صورة اللاعب في المواسم السابقة، سواء على الويب أو في الأنشطة الترويجية، وكذلك يمكنه الاحتفاظ بصورة ليو واسمه على الموقع الرسمي للنادي الكتالوني.

أول عقد احترافي مع برشلونة

ووقع ميسي في يونيو/حزيران 2005 على أول عقد احترافي له مع برشلونة لمدة 5 سنوات، والذي سرعان ما أصبح قديمًا بعد انفجار موهبة اللاعب في كأس العالم تحت 21 عامًا في هولندا، وأقنعه لابورتا بتمديد العقد حتى يونيو/حزيران 2014.

ونجح برشلونة في تمديد عقد النجم الأرجنتيني في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وبلغت قيمة الشرط الجزائي 700 مليون يورو.

حلم لابورتا

ويعتبر رئيس برشلونة أن بقاء ميسي وبناء فريق قوي من حوله، مع تصعيد العديد من النجوم الصغار، من شأنه أن يمكن النادي الكتالوني من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، واستعادة لقب الدوري الإسباني الذي خسره الموسمين الماضيين لمصلحة فريقي العاصمة مدريد.

وكان لابورتا قد بدأ فترة الانتقالات الصيفية بوقت مبكر، وتعاقد مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والمدافع الشاب إريك غارسيا العائد بعد تألقه في مانشستر سيتي، كما أعلن عن استعادة الظهير البرازيلي إيمرسون بعد نهاية إعارته إلى ريال بيتيس، قبل أن يعزز الصفقات بضم ممفيس ديباي نجم هجوم هولندا.

شارك: