ميتشو يستقر على البديل المحتمل لعلي يوسف ضد الرأس الأخضر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 18:29
غياب علي يوسف أمام الرأس الأخضر يخلط حسابات ميتشو (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتقد المنتخب الليبي لكرة القدم خدمات مدافعه المتألق علي يوسف، في اللقاء المقبل أمام منتخب الرأس الأخضر، والمقرر الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتعرّض اللاعب علي يوسف، للطرد في الدقيقة 83، بقرار من حكم اللقاء الزيمبابوي "برايتون"، وذلك خلال لقاء ليبيا الماضي أمام موريشيوس، والذي انتهى بفوز فرسان المتوسط بهدفين مقابل هدف.

ويستعد منتخب ليبيا، بقيادة مدربه الصربي ميتشو لمباراة الرأس الأخضر، في ظل غياب علي يوسف والذي يعد من بين أفضل المدافعين الذين اعتمد عليهم ميتشو بشكل كبير في المباريات الماضية للمنتخب الوطني الرسمية منها والودية.

مدافع الاتحاد بديلًا لعلي يوسف في مباراة الرأس الأخضر

وشرع الجهاز الفني للمنتخب الليبي بقيادة الصربي ميتشو، في وضع المخطط الفني، من أجل تعويض غياب علي يوسف، حيث علم موقع "winwin من مصدر خاص أن المدرب ميتشو سوف يعتمد في مباراة الرأس الأخضر على مدافع الاتحاد أحمد صالح عبد المجيد، و ذلك ليلعب إلي جانب مجدي أرتيبة وعبد العزيز الصويعي والمهدي الكوت في خط الدفاع.

ويعتبر اختبار الرأس الأخضر هو الأصعب في مسيرة المدرب ميتشو مُنذ أن تسلم مهمة القيادة الفنية لفرسان المتوسط في أكتوبر/تشرين الماضي، إذ يُعد منتخب الرأس الأخضر من أقوى منتخبات القارة الأفريقية.

ويسعى المنتخب الليبي لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من المحافظة على موقعه في المجموعة الرابعة، حيث يتصدر المنتخب الكاميروني، جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب ليبيا، فيما يحتل منتخب أنغولا، المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويأتي الرأس الأخضر في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، وموريشيوس في المركز الخامس بنقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب إسواتيني جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ميتشو يتوقّع مواجهة صعبة لمنتخب ليبيا أمام الرأس الأخضر

وتحدث ميتشو في تصريح خاص لموقع "winwin" عن مباراة الرأس الأخضر، قائلًا: "لدينا مباراة حاسمة ضد الرأس الأخضر في العاصمة "برايا "حيث سنخوض اختبارًا جيدًا لشخصيتنا لقياس مستوانا الحالي وتقييمه ضد أحد أفضل فرق كرة القدم الأفريقية في الوقت الحالي، والذي وصل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار 2024 ثم لم يحالفهم الحظ بالخسارة بركلات الترجيح التي بدورها منعتهم من الوصول إلى الدور نصف النهائي".

وتابع :"مباراتنا أمام الرأس الأخضر ستكون صعبة على المنتخبين، وأنا على دراية كاملة بالمنافس وهدفنا مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، من أجل البقاء في صدارة المجموعة".

ومنذ أن تسلم الصربي "ميتشو" مهمة تدريب فرسان المتوسط في أكتوبر الماضي، لم يتعرض للهزيمة خلال 12 مباراة خاضها مع منتخب ليبيا، ودية كانت أم رسمية، حيث تفوّق في 8 مباريات على موريشيوس وبوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين، في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

شارك: