ميتروفيتش لا يرحم.. رقم رائع لمهاجم الهلال بعد هدفه ضد النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-18 12:31
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي يُسجل هدفه في شباك النصر (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش فريقه الهلال الأسبقية خلال مباراة الديربي أمام النصر، أمسية الجمعة 31 مايو/ أيار، في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاء هدف ميتروفيتش عند الدقيقة 7 من بداية اللقاء، من كرة رأسية، مُستغلًا تمريرة عرضية مُتقنة من زميله البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وبهذا الهدف، أصبح النجم الصربي أول لاعب في تاريخ الهلال يُسجل 40 هدفًا عبر كل المسابقات في موسمه الأول مع النادي العاصمي.

وعلى مدار الموسم الحالي 2023-24، خاض ميتروفيتش 43 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 40 مرة، فيما قدم 8 تمريرات حاسمة.

وكان الهداف التاريخي للمنتخب الصربي قد انتقل إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ميتروفيتش مع الهلال.. موسم أول مميز

أسهم ميتروفيتش في تتويج "أزرق العاصمة" هذا الموسم ببطولة دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، بعد أن أحرز 28 هدفًا خلال 28 مباراة خاضها، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة، وكان مهاجم الهلال حاضرًا بقوة بأهدافه خلال المباريات الكُبرى.

وقبل حصد لقب دوري روشن السعودي، تُوج اللاعب صاحب الـ29 عامًا مع الهلال أيضًا بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد اكتساح نادي الاتحاد بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويُعتبر ميتروفيتش ثالث أكثر الأجانب تسجيلًا مع الهلال في دوري المحترفين السعودي برصيد 28 هدفًا، ويتصدر اللائحة الفرنسي بافتيمبي غوميز (81)، يليه البرازيلي كارلوس إدواردو (54)، ثم مواطنه تياغو نيفيز (40).

واحتل المهاجم الصربي المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي هذا الموسم، بفارق 7 أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ35 هدفًا.

ويتطلع ميتروفيتش مع فريقه في مواجهة الديربي إلى تأكيد سيطرته المحلية، بعد أن حصد هذا الموسم لقبي الدوري وكأس السوبر السعودي، وفي المقابل، يطمح النصر لإنقاذ موسمه، عن طريق الظفر ببطولة كأس الملك.

يُذكر أن الأهلي يُعتبر الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس الملك بواقع 13 لقبًا، يليه الهلال بـ10 ألقاب، ثم الاتحاد الذي فاز بالبطولة في 9 مناسبات سابقة، ثم النصر بـ6 ألقاب، ومن بعده الشباب بـ3 ألقاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق والوحدة بلقبين لكلٍّ منهما، بينما حقق الفيصلي والتعاون والفيحاء اللقب مرة واحدة لكل منها.

شارك: