موهبة برشلونة أحمد المسماري غير مؤهل للعب مع منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
أحمد المسماري لاعب منتخب ليبيا ونادي برشلونه الإسباني تحت 19 عامًا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أبوبكر الحرك المدرب المساعد في المنتخب الليبي لكرة القدم، أن أحمد المسماري لاعب نادي برشلونة الإسباني تحت 19 عامًا، غير مؤهل بعد للعب مع "فرسان المتوسط"، وذلك رغم استدعائه في القائمة الأخيرة التي خسرت مباراة نيجيريا بمدينة أويو بهدف وحيد، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

واستدعي المسماري ابن الـ18 عامًا في نهاية أغسطس/ آب الماضي للمرة الأولى، ضمن القائمة التي اختارها المدرب السابق للمنتخب الليبي الصربي "ميتشو " للمباراتين أمام رواندا وبينين، في الجولتين الأولى والثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025، ولكنه لم يحظ بأي بدقيقة لعب.

أبوبكر الحرك يكشف سبب استبعاد الموهبة الصاعدة أحمد المسماري

وكشف أبوبكر الحرك السبب وراء عدم مشاركة أحمد المسماري في المباراة الأخيرة للمنتخب الليبي أمام نيجيريا حتى كبديل، قائلاً في تصريحات لموقع winwin : "أتفهم رغبة الجمهور في رؤيه المسماري يلعب، وخاصة أنه يلعب في شباب برشلونة، سيحدث هذا في وقت ما، فهو لاعب صغير في العمر ويمتلك إمكانات فنية جيدة".

وتابع: "حينما استلم الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الوطني ناصر الحضيري مهمة تدريب المنتخب الليبي، اعتمدنا بشكل كبير في القائمة التي أعلن عنها على اختيارات المدرب السابق الصربي "ميتشو "، والتي كانت تضم المسماري ونحن أردنا أيضًا أن نمنح له الفرصة من جديد، من أجل مشاهدته عن قرب لمعرفة مدى إمكانات اللاعب، والتي هي جيدة جدًّا على المستوى الفني، ولكنه يحتاج إلى العمل على الصعيد البدني، وخاصة في مواجهة المنتخبات الأفريقية المشهود لها بالقوة البدنية".

وأضاف: "هذا ليس رأي الجهاز الفني الحالي للمنتخب الوطني فقط، بل حتى هو رأي المدرب السابق الصربي "ميتشو"، الذي يرى أن منافسات الأكاديميات لا ترتقي لمجاراة قوة المنتخبات الأفريقية في المنافسات القارية التي تحتاج إلى القوة البدنية".

وختم  أبوبكر الحرك تصريحاته قائلاً: "الموهبة الصاعدة أحمد المسماري لاعب ينتظره مستقبل كبير، ولديه ما يقدمه للمنتخب الوطني، لكنه حاليًّا يحتاج التدرج، بمعنى أن يبدأ مشواره مع منتخب الشباب أولاً، بعدها يلعب مع المنتخب الأولمبي، إلى أن يحظى بمكان أساسي في تشكيل المنتخب الأول".

جدير بالذكر أن المهاجم الواعد في الكرة الليبية انضم في بداية شهر أغسطس/ آب الماضي لنادي برشلونة الإسباني تحت 19 عامًا، قادمًا من نادي رايو فايكانو.

شارك: