مونديال قطر.. فرصة البرازيلي تياغو سيلفا للرد على الانتقادات

2022-11-28 16:17
تياغو سيلفا يؤكد أن هدف البرازيل التتويج بكأس العالم قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد البرازيلي تياغو سيلفا، قائد منتخب البرازيل ومدافع نادي تشيلسي، رغبته في الرد على الانتقادات التي تُوجه له بسبب تقدّمه في السن، من خلال مشاركته في كأس العالم قطر 2022. 

ويُعد تياغو سيلفا (38) عامًا، أحد أكبر اللاعبين في قائمة المنتخب البرازيلي، وهو أكبر لاعب برازيلي يرتدي شارة قيادة "السيلسياو" في تاريخ المونديال، متفوقًا على دجالما سانتوس، الذي قاد "السامبا" بعمر 37 عامًا و138 يومًا في مونديال 1996. 

وقال سيلفا في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "لقد غادرت باريس في وقت عصيب، وعلى الرغم من أنني كنت أثق في صفاتي، لكن الكثيرين شككوا بي". 

وأضاف: "أثبتتُ أنّ قرار الانضمام إلى تشيلسي كان القرار الصحيح، والفوز بدوري أبطال أوروبا في 2021 كان الطريقة المثلى لإثبات خطأ المُشككين". وواصل: "أحرص على الاهتمام بنفسي خارج الملعب جيدًا من أجل اللعب على مستوى عالٍ لأطول فترة ممكنة"، وتابع: "لقد فاتني الكثير من الأشياء وأريد القتال للتعويض، مُنذ هزيمتنا في مونديال روسيا أمام بلجيكا، كان هدفي أن ألعب في كأس العالم مرة أخرى وحققت ذلك الآن". 

وأبدى ثقته في الأسماء التي يضمها منتخب البرازيل في المونديال، قائلًا: "نحن نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، وكرة القدم البرازيلية تنجب دائمًا الكثير من المواهب الجديدة، كل عام يظهر لاعبون جُدد لتمثيل أنديتهم وينتهي بهم الأمر بالانضمام إلى المنتخب، في كل مركز لدينا ثلاثة أو أربعة لاعبين على أعلى مستوى ولم يكن من السهل على مدربنا (تيتي) اختيار اللاعبين لكأس العالم". 

أداء صلب ظهر به تياغو سيلفا في مباراة صربيا بكأس العالم

وأشار إلى أن التتويج بلقب المونديال سيكون الرد الأفضل على المشككين فيه، موضحًا أن فرص البرازيل في مونديال قطر أكبر مقارنة بالنسخة السابقة، وذلك بقوله: "نحن الآن أكثر نضجًا من مونديال 2018، وأعتقد أننا مجموعة قوية للغاية ونُركز بشدة على تحقيق هدفنا، نود التتويج باللقب". 

وختم تصريحاته قائلًا: "نحن لدينا لاعبون أصحاب خبرة وأنا أعتبر نفسي من بينهم، كلما لعبت مباريات أكثر تزداد خبرتك، وتتعلم قراءة المباراة بشكل أفضل وتتوقع بعض القرارات من المُنافس". 

يُذكر أنّ منتخب البرازيل يلتقي، مساء اليوم الأحد، منتخب سويسرا، على ملعب "974"، ضمن منافسات المجموعة السابعة، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المُكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة. 

شارك: