مونديال الأندية | بنزيما يحقق رقما فريدا ويهدد إنجاز رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 00:51
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد السعودي (X-spl)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز كريم بنزيما، قائد الاتحاد السعودي، هدفًا في مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلندي، خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تُقام حاليًا في المملكة العربية السعودية.

وسجل المهاجم الفرنسي هدفًا رائعًا قاد به العميد إلى الفوز بثلاثة أهداف دون رد على أوكلاند سيتي، ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل هدفًا على الأقل في أربع نسخ مختلفة من المسابقة.

وسجل بنزيما 4 أهداف بقميص النادي الملكي في مشاركاته السابقة بالموندياليتو خلال نسخ 2014 و2016 (هدفين) و2022، قبل أن يضيف الهدف الخامس في نسخة 2023 بقميص الاتحاد.

ورفع بنزيما رصيده إلى 5 أهداف في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية، ليعادل بذلك الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني سيزار ديلغادو في قائمة هدافي البطولة.

بنزيما يقترب من معادلة رقم رونالدو

يفصل بنزيما صاحب الـ 35 عامًا هدفان فقط عن معادلة رقم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو هدافًا لمونديال الأندية، إذ أحرز رونالدو 7 أهداف من 8 مباريات مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ويمتلك بنزيما فرصة ذهبية للاقتراب أكثر من رونالدو زميله السابق في ريال مدريد، خلال مواجهة الاتحاد القادمة أمام الأهلي المصري، بطل أفريقيا، والتي ستُقام مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب الملك عبد الله الرياضي الملقب بـ "الجوهرة المشعة".

شارك: