موكوينا يرغب في تعلم العربية والنوم في ملعب الوداد !

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
-
آخر تعديل:
2024-10-20 15:29
الجنوب أفريقي رولاني موكوينا المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي (X/WACofficiel)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الجنوب أفريقي رولاني موكوينا، المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي، رغبته في تعلم اللغة العربية، بعد أول تجربة له في بلد عربي، من خلال قيادته الفريق الأحمر، بعد تألقه من قبل مع ناديه السابق ماميلودي صن داونز.

قاد موكوينا "وداد الأمة" أمس السبت، لتحقيق فوز صعب على شباب المحمدية بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الأسبوع 6 من الدوري المغربي للمحترفين، ليحافظ الفريق على المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف عن الجيش الملكي المتصدر.

ويسعى موكوينا للتأقلم مع الأجواء في المغرب، واكتشاف الثقافة العربية، بداية بتعلم لغة "الضاد"، كما أشار لذلك في تصريحات إعلامية، حيث يراها المفتاح لتحقيق آفاق جديدة في مشواره كمدرب.

مدرب الوداد موكوينا يرغب في تعلم العربية لهذا السبب

قال موكوينا في تصريحات إعلامية عقب قيادته فريقه للفوز على شباب المحمدية، بأنه يرغب في تعلم اللغة العربية وإيجاد الوقت لزيارة شواطئ المغرب.

وواصل حديثه قائلًا: "أرغب في تطوير أمرين مهمين، أولًا لغتي العربية، الآن هي "ضعيفة جدًا"، أريد أن أتحسن، كما أرغب في زيارة شواطئ المغرب، أسمع أنها رائعة، لكنني لم أجد الوقت لذلك بعد".

وتابع حديثه قائلًا: "لقد طلبت من إدارة الوداد أن تُوفر لي غرفة في ملعب النادي، لأنني أشتغل طوال اليوم، ثم أذهب للمنزل لأنام 3 ساعات وأعود مجددًا للتدريب".

موكوينا يستهدف الدوريات العربية

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، بأن موكوينا أكد لمقربين منه أنه ينوي العمل لأكبر وقت ممكن في الدوريات العربية. ويرى المدرب الجنوب أفريقي، أن تعلمه اللغة العربية سيُساعده على التأقلم أكثر في البلدان العربية، كما أنه معروف لدى اللاعبين بكونه رجل تحديات، ويعمل دائمًا على القيام بأشياء غير مألوفة.

ويواجه موكوينا تحديًا خاصًا مع الفريق البيضاوي لتحقيق حلمه، إذ يجد نفسه مطالبًا بالتتويج هذا الموسم بلقب الدوري المغربي أو كأس العرش، للحفاظ على مكانته في الفريق، وتحقيق الحلم الذي راوده منذ أعوام بالمشاركة في كأس العالم للأندية، الذي يُشارك فيه الوداد العام القادم.

شارك: