موقف خيسوس كاساس من حضور قرعة تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 11:31
كاساس ومساعده والمدير الإداري المدير الفني في الاتحاد العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب  مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس عن قرعة تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ويقف المنتخب العراقي في المستوى الثاني من القرعة، بعدما ارتقى 3 مراكز في تصنيف فيفا لشهر يونيو/ حزيران، متخطياً المنتخب السعودي الذي تراجع للمستوى الثالث.

وقالت مصادر لـ"winwin": "الاتحاد العراقي لكرة القدم سمى المدير الفني والإداري للاتحاد، وسام نجيب صليوه، والمدير الإداري للمنتخب العراقي مهدي كريم، ممثلين عن العراق في قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إذ وصلا إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الأربعاء".

وأضافت: "المدرب الإسباني خيسوس كاساس لن يحضر القرعة بعدما كان من المقرر أن يحضرها رفقة مهدي كريم بسبب استمرار إجازته في اليونان، إذ يقضي المدرب إجازة قصيرة رفقة عائلته قبل العودة إلى بغداد والتحضير للتصفيات".

وأوضحت: "كاساس سيعود إلى بغداد خلال الأيام القليلة القادمة لمناقشة التحضيرات للتصفيات التي من المقرر أن تنطلق في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل،؛إذ من المؤمل أن يدخل المنتخب العراقي في معسكر أو تجمع قصير قبل انطلاق التصفيات وسيقام إما في بغداد أو العاصمة القطرية الدوحة".

وسيتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه (ستة منتخبات في المجموع) مباشرة إلى كأس العالم، أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (ستة منتخبات في المجموع) فستتنافس فيما بينها ضمن الدور التأهيلي الرابع. حيث ستوزع على مجموعتين تضم كل منهما ثلاثة منتخبات، على أن تقام مباريات هذا الدور خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني 2025، وسيتأهل من هذه المرحلة منتخبان مباشرة إلى النهائيات.

وسيخوض الوصيفان في مجموعتي المرحلة الرابعة مواجهة فاصلة ذهابًا وإيابًا، حيث سيشارك الفائز منهما في التصفيات الفاصلةِ بين المناطق القارية التي سينظّمها "فيفا" خلال شهر مارس/ آذار 2026، إذ ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمنتخبات الاتحاد الآسيوي للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

وتظهر منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقرغيزستان للمرة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، بعد أن وصلت إلى هذا الدور من التصفيات للمرة الأولى بموجب نظام التصفيات المشتركة الحالي، والذي تم تطبيقه في تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

شارك: