موعد مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس في دوري الأبطال 2023

2022-10-31 19:04
نيمار ومبابي من مباراة تولوز وباريس سان جيرمان في بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2022-23 (Getty)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل نادي يوفنتوس الإيطالي ضيفًا غير خفيف بالمرة على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب "حديقة الأمراء"، في قمةٍ من العيار الثقيل تجمع بينهما في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-23.

وأوقعت قرعة دوري الأبطال الفريقين في المجموعة الثامنة والأخيرة بجانب نادي بنفيكا، وسيسعى الثنائي إلى تحقيق الانطلاقة القوية، تمهيدًا للتأهل مبكرًا للدور الثاني.

ودّع الفريقان دوري أبطال أوروبا لموسم 2022 من دور الـ16 أمام فريقين إسبانيين، حيث خرج يوفنتوس أمام فياريال بعد خسارته بالثلاثة في الإياب، بينما ريال مدريد أقصى باريس سان جيرمان قبل إكمال الفريق الملكي المشوار وتتويجه باللقب.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر، وكذلك نتعرف إلى أخبار الفريقين، والتشكيل المتوقع لهما.

متى موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس؟

موعد مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هو يوم الثلاثاء القادم 6 سبتمبر/ أيلول 2022.

ومن المُقرر أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس؟

مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية هي الناقل الحصري للبطولات الأوروبية سواء للأندية أو للمنتخبات في الشرق الأوسط والوطن العربي من المحيط للخليج.

في مقدمة هذه المسابقات دوري أبطال أوروبا بالتأكيد، وستكون القناة الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس في الجولة الأولى هي "beIN Sports 1 HD Premium".

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس؟

يمكن للجماهير العربية متابعة البث المباشر لمباريات دوري أبطال أوروبا 2022-23 عبر الإنترنت من خلال خدمتين، الأولى هي "بي إن كونكت" الخاصة بالمجموعة القطرية.

أمّا الثانية فهي خدمة "TOD"، والتي تنقل جميع مباريات البطولات الحصرية في شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، سواءً دوري الأبطال أو غيرها من المسابقات.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
باريس سان جيرمان - يوفنتوسالثلاثاء 6 سبتمبر 2022،
21:00 مصر، 22:00 السعودية
beIN Sports 1 HD Premiumحديقة الأمراء


ما غيابات باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس؟

ليس هناك الكثير من الغيابات في قائمة باريس سان جيرمان قبل مباراة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا 2023، حيث يفتقد الفريق لاعبًا واحدًًا بداعي الإصابة، وهو الوافد الجديد فيتينيا.

ما تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد يوفنتوس؟

من المتوقع أن يعتمد مدرب باريس سان جيرمان في مباراة الفريق الأولى في دوري أبطال أوروبا 2022-23 على نفس الطريقة المعتادة له في المباريات السابقة، والتي بدأ "الباريسيون" الاعتياد عليها منذ وصول الفرنسي كريستوف غالتييه لتدريب الفريق. 

سيقود الهجوم الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار، وسيتكون الوسط من الرباعي حكيمي وريناتو وفيراتي ونونو مينديز، وسيتكون الدفاع من الثلاثي كيمبيمبي وراموس وماركينيوس.

تشكيلة باريس سان جيرمان: 3-4-3

كيلور نافاس
بريسنيل كيمبيمبي - ماركينيوس - سيرخيو راموس
نونو مينديز - ماركو فيراتي - ريناتو سانشيز - أشرف حكيمي
نيمار - كيليان مبابي - ليونيل ميسي

ما غيابات يوفنتوس ضد باريس سان جيرمان؟

العديد من الغيابات في صفوف يوفنتوس قبل مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد باريس سان جيرمان، وجميعها سيكون بداعي الإصابة.

في مباراتهم أمام البي إس جي، يغيب عن البيانكونيري كل من فيديريكو كييزا وأدريان رابيو وفويتشيك تشيزني، وكذلك سيفتقد الفريق خدمات الوافد الجديد من مانشستر يونايتد، بول بوغبا.

خرج أنخيل دي ماريا بين شوطي مباراة يوفنتوس الأخيرة في الدوري الإيطالي ضد فيورنتينا، وهو ما فتح باب التكهنات باحتمالية تجدد إصابته، لكن لم يخرج أي خبر أو تصريح رسمي بخصوص ذلك الأمر، حتى الآن.


ما تشكيل يوفنتوس المتوقع ضد باريس سان جيرمان؟

سيدفع المدرب أليغري باللاعب ماتيا بيرين في حراسة المرمى بدلاً من تشيزني المصاب، وسيحافظ على قوام فريقه الأساسي والرسم التكتيكي الذي ظهر به الفريق في المباريات الأخيرة.

من المتوقع أن يبدأ مدرب يوفنتوس برباعي دفاعي مكون من ساندرو وبريمير وبونوتشي ودانيلو، وسيتكون الوسط من الثلاثي لوكاتيلي وماكيني وباريديس، وسيقود الهجوم الثلاثي فلاهوفيتش وكوستيتش وكوادرادو.

تشكيل يوفنتوس: 4-3-3

ماتيا بيرين
أليكس ساندرو - بريمير - ليوناردو بونوتشي - دانيلو
ويستون ماكيني - لياندرو باريديس - مانويل لوكاتيلي
فيليب كوستيتش - دوشان فلاهوفيتش - خوان كوادرادو

شارك: