موريبا.. جوهرة برشلونة الثمينة

2021-06-08 09:01
الإسباني إيليكس موريبا موهبة برشلونة الصاعدة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم اللاعب الإسباني إيليكس موريبا، أوراق اعتماده كنجم يسير على طريق الألق بكل ثقة وثبات، بعدما أظهر تميزًا كبيرًا في ظهوره مع نادي برشلونة الإسباني بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان الذي لم يتردد في منحه فرصة اللعب مع الكبار على الرغم من صغر سنه، ليصبح بذلك صاحب الأصول الغانية جوهرة جديدة يملكها النادي الكتالوني.


ولد موريبا يوم 19 كانون الثاني/يناير من عام 2003، وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية برشلونة لاماسيا في عمر السابعة، وكان محط أنظار الكشافين، نظرا لمهاراته العالية وتميز أدائه مقارنة بقرنائه في ذات الجيل، وفي عام 2019 وتحديدًا عندما بلغ من العمر 19 عامًا كان الفتى الصاعد يتطلع لتوقيع أول عقد احترافي  في مسيرته الكروية.


وجد موريبا العديد من العروض أمامه، وتنافس كبار أوروبا علي ضمه وفي مقدمتهم يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، محاولات الأندية السابقة كانت مغرية وجادة، ما دفع برشلونة إلى كسر قواعده المتعلقة بعقود اللاعبين الصاعدين وقدم له عرضًا لا يرد تبلغ قيمته 1.7 مليون جنيه إسترليني سنويًا، فكان ذلك كفيلًا في بقائه في الكامب نو.

أخذت الألقاب تنهمر على الموهبة الصاعدة، وكان أبرزها "بوغبا الجديد" نظرًا لتقارب طريقة لعبه مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، ورغم أن موريبا يحب المقارنة مع نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أنه ينسب الفضل لرمزي برشلونة سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا لكونهما ألهماه عندما كان طفلاً.


وقال صاحب الـ18 عامًا في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو": "الجميع يقول إنني مثل بوغبا. أحب ذلك بالطبع، لكن بوسكيتس وإنييستا هما من جعلاني أرغب في أن أصبح لاعب خط وسط. لقد تعلمت الكثير منهما". 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: