مواجهات يناير تحسم موسم يوفنتوس !

2021-06-08 09:01
نتائج مخيبة عاشها يوفنتوس بداية هذا الموسم (winwin)
Source
+ الخط -

يحل العام الجديد 2021 بشكل مختلف على فريق يوفنتوس الذي يعرف بداية مغايرة لكل "السيناريوهات" التي عاشها خلال السنوات الماضية، حيث غالبا ما كان ينهي النصف الأول من الموسم بثقة وفوارق عن أقرب منافسيه.

ولكن هذا العام يواجه يوفنتوس ومدربه أندريا بيرلو اختبارات حاسمة خلال يناير/كانون الثاني الحالي في سعيه إلى اللقب العاشر تواليا في الدوري الإيطالي، بعد بداية متعثرة أنهى بها العام الماضي مبارياته الـ13 الأولى بالمركز السادس.

ويتأخر فريق "السيدة العجوز" بفارق 10 نقاط عن ميلان المتصدر والوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في "سيريا أ"، وبفارق تسع نقاط عن فريق المدينة الثاني إنتر ميلان، علما أنه يملك الآن مباراة مؤجلة ضد ضيفه نابولي "الخامس بفارق نقطة" بعد أن قررت المحكمة ضرورة خوض المباراة وعدم اعتبار يوفنتوس منتصرا بها لتغيب منافسه عن الموعد في الجولة الثالثة.

ويستهل يوفنتوس العام 2021 بمواجهة سهلة نسبيا أمام أودينيزي في الجولة الـ15، لكن يتبعها بثلاث مباريات قوية، يحيث تتعين عليه زيارة مدينة ميلانو لمواجهة إي سي ميلان الأربعاء المقبل في الجولة الـ16، ثم إنتر يوم 17 الحالي ضمن المرحلة الـ18، قبل أن يستضيف ساسوولو الرابع الأحد المقبل في الجولة المرحلة الـ17.

وبالمجموع سيخوض يوفنتوس 8 مباريات في مختلف المسابقات، بينها مواجهة ضد جنوى في ثمن نهائي مسابقة الكأس في 13 من الشهر الحالي، وأخرى أمام نابولي في كأس السوبر يوم 20 منه. وتستمر المواجهات الحاسمة ليوفنتوس إلى مطلع شباط/فبراير المقبل حيث سيستضيف روما في السادس منه ويحل ضيفا على نابولي بعدها بأسبوع واحد.

ورغم انتزاعه صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، عانى يوفنتوس كثيرا لإيجاد إيقاع متناسق على الصعيد المحلي، حيث حقق ستة انتصارات فقط، وسقط في فخ التعادل ست مرات مقابل خسارة واحدة كانت مذلة على أرضه أمام فيورنتينا 0-3 في آخر مبارياته العام الماضي.

وبدت معاناة رجال المدرب أندريا بيرلو واضحة في خط هجومه الذي كان على مدار السنوات الماضية القوة الضاربة، حيث اكتفى بتسجيل 25 هدفا في سادس أفضل خط هجوم في الدوري (بفارق 9 أهداف عن إنتر و7 أهداف عن ميلان) بينها 12 هدفا لنجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو. وقال بيرلو: "يحدث أحيانًا أننا لسنا في قمة مستوانا بنسبة 100%. الآن علينا أن نبدأ من جديد بالرغبة والتفكير في الأخطاء التي ارتكبناها وتنفيذ مشروعنا".

شارك: