مواجهات مرتقبة للأندية العربية في تمهيدي أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
انطلاق النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 (X / theafcdotco)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق منافسات الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم لموسم 2024-2025، خلال الفترة من 6 إلى 13 أغسطس/ آب المقبل، حيث ستلتقي خمسة أندية آسيوية في مباريات حاسمة.

ستشهد منافسات الدور التمهيدي مواجهات مثيرة، حيث يتنافس الغرافة القطري وفولاد سيباهان الإيراني وشباب الأهلي الإماراتي على مقعد التأهل إلى مرحلة الدوري في منطقة الغرب. وفي المقابل، يلتقي شاندونغ تايشان الصيني ببانكوك يونايتد التايلاندي لتحديد المتأهل من منطقة الشرق.

ويتأهل الفريقان الفائزان إلى دوري أبطال آسيا مباشرة، لينضما إلى نخبة الأندية المشاركة. أما الفرق الخاسرة الثلاثة، فستواصل مشوارها في بطولة دوري أبطال آسيا 2.

مواجهات مثيرة تحدد مصير المقعد الأخير من منطقة الغرب

يدخل فولاد سيباهان وشباب أهلي دبي معترك دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 بمواجهة حاسمة في الدور التمهيدي الأول، حيث ستُقام المباراة في أصفهان، وسيلعب الفائز من هذه المواجهة أمام الغرافة القطري في قطر يوم 13 أغسطس، حيث يتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى مرحلة الدوري (منطقة الغرب).

بينما يستضيف شاندونغ تايشان الصيني نظيره بانكوك يونايتد التايلاندي في مواجهة لحسم التأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، وتُقام المباراة في 13 أغسطس، حيث يتنافس الفريقان على المقعد الأخير في الدور التمهيدي (منطقة الشرق).

بعد تحديد القائمة المكونة من 24 فريقًا، سيتم إجراء القرعة يوم 16 آب/أغسطس لتحديد مباريات دور المجموعات، والتي سيتم توزيعها على منطقتي الغرب والشرق - لتضم كل منطقة 12 فريقًا، وتُقام المنافسات اعتباراً من 16 سبتمبر/  أيلول 2024 ولغاية 19 فبراير/ شباط 2025، بحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته بنظام أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

المتأهلون إلى مرحلة الدوري من دوري أبطال آسيا للنخبة

منطقة الغرب: الهلال، النصر، الأهلي (السعودية)، السد، الريان (قطر)، برسبوليس، الاستقلال (إيران)، العين، الوصل (الإمارات)، باختاكور (أوزبكستان)، الشرطة (العراق).

منطقة الشرق: فيسيل كوبي، كاواساكي فرونتال، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، أولسان، بوهانغ ستيلرز، غوانغجو (جمهورية كوريا)، شنغهاي بورت، شنغهاي شينهوا (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا).

وتتأهل أول ثمانية أندية من كل منطقة إلى دور الـ16، والتي تتبعها مرحلة الأدوار الإقصائية المُثيرة التي تقام بنظام التجمع في السعودية.

شارك: