مهاجم المنتخب الأردني يزن النعيمات بلا ناد.. لماذا وإلى متى؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
المهاجم الأردني يزن النعيمات (Facebook/Yazan ALnaimat)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال مهاجم المنتخب الأردني يزن النعيمات بلا نادٍ، رغم بدء العد التنازلي لانطلاق مباريات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بكرة القدم 2026.

ومنذ فسخ عقد الأردني يزن النعيمات مع الأهلي القطري نظير أن يدفع الشرط الجزائي وقيمته مليون دولار، وهو ما كان موقع "winwin" قد أشار إليه في أخبار سابقة، لكن اللاعب لم يتمكن حتى اللحظة من الانضمام لأي فريق.

وعلى امتداد الأسابيع الماضية، والأخبار المتضاربة تلاحق يزن النعيمات بخصوص وجهته المقبلة، فتارة يتم التأكيد أنه قريب من الدوري الإماراتي، وتارة أنه في الطريق للدوري السعودي، وثمة من أكد أنه هناك مفاوضات بينه وبين الأهلي، لكن النعيمات خرج في تصريح عبر حسابه في "إنستغرام" ونفى كل ما تردد.

ويشكل استمرار النعيمات بدون أن يحدد وجهته المقبلة، قلقاً لدى الجهاز الفني لمنتخب الأردن، فالدوري المحلي انطلق مبكراً بهدف منح اللاعبين الدوليين فرصة الدخول بأجواء المنافسة وبما يعزز من جاهزيتهم لخوض الدور الحاسم، بيد أن يزن النعيمات الوحيد الذي ما يزال بعيداً عن الملاعب.

هل يتدخل الجهاز الفني لمنتخب النشامى؟

يعتبر يزن النعيمات من الأعمدة الرئيسة بصفوف منتخب الأردن ويعول عليه كثيراً في تحقيق الانتصارات لما يتمتع به من قدرات هجومية وتهديفية مميزة.

ولعب النعيمات بفضل تألقه دوراً مهماً في قيادة منتخب النشامى لنهائي كأس آسيا لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية، وأسهم في قيادته للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.

وبقاء النعيمات بلا ناد حتى الآن، قد يفرض على الجهاز الفني استدعاءه للمشاركة في تدريبات خاصة يشرف عليها الجهاز التدريبي بقيادة المغربي جمال سلامي، فلاعب بقيمته لا يجوز أن يبقى بعيداً عن الملاعب طوال هذه المدة.

حسونة: هذه قصة الأردني يزن النعيمات من البداية حتى النهاية

أكد الصحفي الأردني المعروف والمخضرم مفيد حسونة أنه تمكن بعد جهود كبيرة من التواصل مع يزن النعيمات عبر الواتساب، بعد أن رفض اللاعب الحديث هاتفياً.

وكشف حسونة عن أن العلاقة بين النعيمات ونادي الأهلي القطري ليست على ما يرام واللاعب مطالب بدفع مليون دولار كشرط جزائي.

ولفت حسونة إلى أن النعيمات في حال أراد الاحتراف مع أي ناد عربي أو أوروبي فعلى هذا النادي الراغب بالتعاقد معه دفع مليون دولار أولاً لنادي  الأهلي القطري،  وهو الشرط الجزائي الذي يجب أن يدفعه اللاعب مقابل أن يصبح لاعباً حراً.

وكان يزن النعيمات قد انتقل من فريق سحاب الأردن إلى الأهلي القطري لمدة ثلاثة مواسم؛ حيث أمضى موسمين وتبقى له موسم واحد لكن اللاعب طالب بفسخ عقده.

وأشار حسونة في حديثه عبر صفحته الخاصة في فيس بوك، أن نادي الحسين إربد "بطل الدوري الأردني" حاول الدخول بمفاوضات لضم يزن النعيمات لصفوفه مع إمكانية التوصل لتسوية مالية مع نادي الأهلي القطري.

ونوه النعيمات وفقاً لحديثه مع حسونة إلى أن الأيام المقبلة قد تفضي إلى اتفاق مع أحد الأندية خاصة أنه يحترم كل الأندية الأردنية لكنه يفكر في البحث عن خطوة نحو الأمام في مسيرته الاحترافية الخارجية.

وختم حسونة حديثه بأن الأردني يزن النعيمات سيكون جاهزاً لتمثيل منتخب النشامى بالفترة المقبلة ويعرف جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه أملاً في بلوغ كأس العالم.

شارك: