من يكون أسامة ترغالين جديد الركراكي في منتخب المغرب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 18:19
النجم المغربي أسامة ترغالين (X/@Mocrocito)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجَّه وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، الدعوة إلى لاعب شاب من المنتخب الأولمبي يدعى أسامة ترغالين ليكون بذلك جديد قائمة "أسود الأطلس"، إضافة إلى عودة القائد رومان غانم سايس بعد غياب طويل.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهتي زامبيا والكونغو، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026، رغبةً في إعادة الثقة للجمهور المغربي بعد الإقصاء المرير من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ولم تعرف قائمة منتخب المغرب تغييرات كثيرة باستثناء عودة سايس، واستدعاء الواعد أسامة ترغالين الذي لفت انتباه الجميع ولم يكن استدعاؤه متوقعًا.

أسامة ترغالين لاعب جديد في كتيبة الركراكي

يُعتبر أسامة ترغالين لاعب خط وسط المنتخب المغربي تحت 23 عامًا، من أبرز المواهب التي تكونت في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ولفت إليه انتباه مجموعة من الأندية الفرنسية في عمر مبكر.

ترغالين تدرج في أكاديمية محمد السادس، لينجح في الاختبار مع نادي أولمبيك مارسيليا الذي انتقل إلى صفوفه صيف عام 2020، ثم انتقل إلى صفوف ألانيا سبور التركي على سبيل الإعارة موسم 2021-2022، قبل أن ينتقل إلى صفوف لوهافر الفرنسي في الميركاتو الشتوي عام 2023 وحقق معه الصعود إلى الليغ 1.

ونجح أسامة ترغالين في فرض مكانته واسمه مع عصام الشرعي المدرب السابق لمنتخب المغرب الأولمبي الذي تُوج معه بكأس أفريقيا العام الماضي بالمغرب، ورغم ذلك لم يكن يُنتظر أن تأتيه الفرصة مع منتخب المغرب في الوقت الحالي.

يمتاز ترغالين بمهارته ومرونته التكتيكية التي تسمح له باللعب في عدة مراكز في خط وسط الميدان، كما يُلقب بالنحلة واللاعب الذي يُجيد الربط بين الخطوط وخليفة عز الدين أوناحي.

وتصل القيمة السوقية للنجم الشاب الذي يلعب مع لوهافر الفرنسي لما يقارب 800 ألف يورو في بورصة الموقع المختص "ترانسفير ماركت".

قائمة المنتخب المغربي لمباراتي زامبيا والكونغو:

حراسة المرمى: ياسين بونو، ومنير المحمدي، ومهدي بن عبيد.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، يحيى عطية الله، أشرف داري، نايف أكرد، رومان سايس، شادي رياض، عبد الكبير عبقار، ومحمد الشيبي.

وسط الميدان: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إبراهيم عبد القادر دياز، أسامة ترغالين.

خط الهجوم: حكيم زياش، إلياس أخوماش، أمين عدلي، ويوسف النصيري، أيوب الكعبي، سفيان رحيمي، إلياس بنصغير

شارك: