من هو هانز فليك مدرب برشلونة الجديد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 18:27
هانسي فليك مدربًا جديدًا لبرشلونة الاسباني (X/FabrizioRomano)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أسابيع من الجدل، أعلن برشلونة بصورة رسمية عن إقالة مدربه تشافي هيرنانديز وتنصيب الألماني هانزي فليك خليفةً له في ملعب كامب نو، ومعها بداية حقبة جديدة محفوفة بالمخاطر لدى النادي الكتالوني.

لغط كبير في ملف مدرب برشلونة على مدار الأشهر الماضية، فكانت البداية بإعلان تشافي الرحيل في شهر يناير، ثم لم تتوقف محاولات إدارة جوان لابورتا عن إثنائه عن هذا القرار، حتى أُعلن استمراره في منصبه في نهايات أبريل الماضي.

وبعدها بأيام قليلة، ساءت العلاقة كثيرًا بين تشافي وإدارة البرسا بعد تصريحات المدرب بأن ناديه لا يملك العناصر اللازمة لمنافسة ريال مدريد وكبار الأندية الأوروبية، لتتم إقالته في مفاجأة أذهلت الجميع.

رسميًا | هانز فليك مدربًا جديدًا لبرشلونة حتى عام 2026

ويوم الأربعاء، أنهت إدارة لابورتا الاتفاق مع هانز فليك على أن يتولى مقاليد القيادة الفنية في كامب نو، علمًا بأن المدرب الألماني قدّم تضحيات كثيرة من أجل تحقيق حلمه بالعمل في الليغا رفقة النادي الكتالوني.

إذًا من هو فليك مدرب برشلونة الجديد وما هي الإنجازات التي حققها في مسيرته وما تفاصيل عقده مع النادي الكتالوني؟ كل هذه الإجابات وأكثر تجدها في الأسطر التالية.

من هو هانز فليك مدرب برشلونة الجديد؟

هانز فليك هو مدرب ألماني يبلغ من العمر 59 عامًا، كان لاعبًا في بايرن ميونخ، كما مثّل نادي كولن قبل أن يعتزل وهو يعمل كمدرب ولاعب في بامينتال عام 2000.

وبعد الاعتزال توّجه إلى العمل مع هوفنهايم في الدرجات الأدنى، حيث ظلّ مدربًا لنادي الجنوب لمدة 5 سنوات، ثم اتخذ خطوة تبدو هامة في مسيرته بالعمل رفقة المدرب الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني لمدة عام مع ريد بول سالزبورغ.

وبعد أن تولى يواخيم لوف تدريب منتخب ألمانيا خلفًا ليورغن كلينسمان في 2006، عمل فليك مساعدًا له في قيادة المانشافت حتى نهاية كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبعد المونديال عمل فليك كمدير رياضي لمنتخب ألمانيا، ثم رحل لنفس المنصب في نادي هوفنهايم، وبعدها انخرط في الجهاز الفني لبايرن ميونخ كمساعد للمدرب نيكو كوفاتش.

وأقيل كوفاتش في نوفمبر 2019 بعد الخسارة 5-1 من آينتراخت فرانكفورت، ليتسلم فليك المهمة مؤقتًا كمدرب لبايرن ميونخ، وينجح بشدة ويبقى لمدة موسمين مع النادي البافاري.

وفي 2021، أعلن فليك رحيله عن بايرن ميونخ لتحقيق حلمه بتدريب منتخب ألمانيا، إلا أن تجربته مع المانشافت كمدرب لم تكن ناجحة وتمت إقالته في سبتمبر 2023 لسوء النتائج.

ما هي إنجازات هانز فليك مدرب برشلونة الجديد؟

كان الإنجاز الأول في مسيرة فليك هو تحقيق كأس العالم 2014 كمدرب مساعد ليواخيم لوف، ولكن بالطبع فإن كل إنجازاته كمدرب تأتي في حقبة تدريبه لبايرن ميونخ من 2019 وحتى 2021.

حقق فليك السداسية التاريخية مع بايرن ميونخ "الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الألماني وكأس العالم للأندية" في موسمه الأول، وحقق فقط لقب البوندسليغا في موسمه الثاني.

ما تفاصيل عقد هانز فليك مع برشلونة؟

كشف برشلونة في بيانه أن هانز فليك وقع على عقود تدريب النادي الكتالوني لمدة عامين.

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فإن عقد فليك 1+1، بمعنى أنه يمكن فسخ العقد بين الطرفين في حالة فشله بالموسم الأول، أو يجدد تلقائيًا للعام التالي إن نجح في تحقيق الألقاب والبطولات.

وسيجلب فليك معه ثنائيًا ألمانيًا لمعاونته، وهما ماركوس سورج الذي سبق وأن عمل معه كمساعد لمنتخب ألمانيا، وتوني تابلوفيتش الذي سيعمل كمدرب لحراس المرمى وفي نفس الوقت مساعد أيضًا لفليك وتربطهما علاقة قوية منذ العمل سويًا في بايرن ميونخ.

هناك محاولات لجلب مساعد ثالث يُجيد اللغة الإسبانية والألمانية، ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المدرب واللاعبين، وقيل أن تياغو ألكانتارا وغافي مارتينيز ومارك بارترا كانوا المرشحين لهذه المهمة.

كم راتب هانز فليك مع برشلونة؟

بحسب ما أوردته صحيفة "سبورت" فإن فليك قدّم تضحية كبيرة من أجل أن يتولى تدريب برشلونة، حيث وافق على تخفيض كبير لراتبه ليتماشى مع الوضع الاقتصادي الصعب للبلوغرانا.

وسيتقاضى المدرب الألماني فقط 3 ملايين يورو سنويًا، في حين أن راتب تشافي كان يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين يورو سنويًا.

ويتضمن عقد فليك مكافآت خاصة في حالة نجاحه بتحقيق البطولات، حيث سيجني مليون يورو إن حقق دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني، وهناك مكافآت للبطولات الأخرى أيضًا.

شارك: