من هو حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين الريال ودورتموند؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-31 23:27
سلافكو فينتشيتش حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 (X / UEFA)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في شتى بقاع الأرض نحو استاد ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، والذي سيستضيف مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

الخامسة عشر هي شعار الملكي في المباراة، فبعد مشوار صعب أزاح خلاله جميع الخصوم من طريقه، أصبح الفاصل بينه وبين بطولته المفضلة الفوز على البروسيا.

أقصى الريال مرشحين كبيرين للقب خلال الطريق إلى نهائي ذات الأذنين، حيث تخطى بايرن ميونخ من نصف النهائي، بعد العبور الملحمي على حساب مانشستر سيتي من ربع النهائي.

على الجانب الآخر، كان مشوار بوروسيا دورتموند نحو نهائي دوري الأبطال مليئًا بالعقبات، فقد وقع في مجموعة الموت بجانب باريس سان جيرمان وميلان وصعد كمتصدر، قبل أن يتخطى أتلتيكو مدريد من ربع النهائي، والعاصمي الفرنسي من نصف النهائي.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة والجوائز

وفي الأسطر التالية، نتعرف أكثر على حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وطاقم إدارة لقاء ختام الموسم الأوروبي.

من هو حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين الريال ودورتموند؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، وتم إسناد مهمة إدارة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند للحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش.

من هو سلافكو فينتشيتش حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

سلافكو فينتشيتش هو حكم سلوفيني الجنسية ولد في 25 نوفمبر 1979 بمدينة ماريبور عندما كانت سلوفينيا جزء من جمهورية يوغوسلافيا قبل تفكيكها، أي أنه يبلغ من العمر 45 عامًا.

حصل حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 على الشارة الدولية في عام 2010، ومنذ ذلك الحين أدار العديد من مباريات البطولات الأوروبية المختلفة على صعيد الأندية والمنتخبات.

شارك فينتشيتش في أكثر من نسخة من كأس الأمم الأوروبية، بدايةً من يورو 2012 وانتهاءً بيورو 2020، ورغم خبرته الكبيرة إلا أنه لم يسبق له إدارة نهائي أي بطولة كبرى.

ما هو طاقم تحكيم مباراة الريال ودورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

سيعاون فينتشيتش في إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 المساعدين توماش كلانتشنيك وأندراج كوفاتشيتش، وسيكون الحكم الرابع هو الفرنسي فرانسوا ليتيسيه.

وفي غرفة الفيديو "VAR"، سيكون الحكم الأول هو السلوفيني نيتش كايتازوفيتش، ويعاونه مواطنه راضي أوبرينوفيتش والإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

طاقم تحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

  • الحكم: سلافكو فينتشيتش.
  • المساعد الأول: توماش كلانتشنيك.
  • المساعد الثاني: أندراش كوفاتشيتش.
  • الحكم الرابع: فرانسوا ليتيسيه.
  • حكم الفيديو: نيتش كايتازوفيتش.
  • مساعد الفيديو الأول: راضي أوبرينوفيتش.
  • مساعد الفيديو الثاني: ماسيميليانو إيراتي.

متى موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين الريال وبوروسيا؟

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، هو يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.

وتنطلق المباراة المنتظرة في استاد ويمبلي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

شارك: