من الأقرب لخلافة كاريلي في تدريب اتحاد جدة السعودي؟

2021-08-23 12:03
المدرب البرازيلي المقال من نادي الاتحاد السعودي، فابيو كاريلي (Twitter: @ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد السعودي رسميًا برئاسة أنمار الحائلي، فجر اليوم الاثنين 22 أغسطس/آب، إقالة المدرب البرازيلي للفريق فابيو كاريلي بعد ساعات من خسارته مباراة نهائي كأس محمد السادس للأندية أبطال العرب أمام الرجاء المغربي 3-4 بركلات الترجيح.


من سيقود نادي الاتحاد السعودي مؤقتًا بعد إقالة كاريلي؟


وفقًا للبيان الرسمي الصادر من نادي الاتحاد، فإن المدرب واللاعب السابق للعميد، حسن خليفة، سيتولى تدريب الاتحاد في الفترة المقبلة لحين التعاقد مع مدرب جديد.
 


أول تعليق من كاريلي بعد إقالته من الاتحاد السعودي


المدرب البرازيلي تجاهل إدارة نادي الاتحاد في رده على قرار الإقالة، ووجّه الشكر إلى جماهير النادي عبر "إنستغرام" وقال: "فخور بما حققته، لقد أنجزنا الهدف الأول وهو عدم الهبوط الموسم قبل الماضي، ثم أنجزنا هدفًا ثانيًا وهو التأهل إلى البطولة الآسيوية، ثم حققنا المركز الثالث في الدوري، أشكر جماهير النادي على دعمها، لقد قدّمنا نتائج جيدة ولم نخسر أمام الخمسة الكبار في الدوري".
 


لماذا أقال نادي الاتحاد السعودي المدرب كاريلي؟


طبقًا للمشهد العام في أروقة نادي الاتحاد، فإن الخسارة أمام الفيحاء في افتتاحية الدوري السعودي فتحت ملف إقالة كاريلي من جديد على مصراعيه، وزاد الأمر عندما خسر نهائي البطولة العربية وظهور الفريق بشكل مهلهل في الخطوط الدفاعية وبأخطاء تكتيكية واضحة، إضافة إلى ذلك ازدياد الضغط الجماهيري على الإدارة عقب النهائي أمام الرجاء.

فيما اشتمل البيان الرسمي الصادر من النادي على أسباب معلنة لإقالة المدرب البرازيلي، وهي تغير فلسفة ورؤية المدرب لما تم الاتفاق عليه مع الإدارة التي لا تتسم بالواقعية.. كما أضاف البيان أن كاريلي صرّح إعلاميًا بعدم حاجته إلى مهاجم جديد في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة بكل ثقلها لجلب مهاجم عقب رحيل الصربي بريغوفيتش، ما يعتبر تحديًا للنادي.
 


من هم المرشحون لخلافة كاريلي في تدريب نادي الاتحاد السعودي؟


الروماني كوزمين كونترا ( 45 عامًا) هو المرشح الأول بحسب مصادر مقرّبة من الاتحاد، وقد أشرف من قبل على تدريب المنتخب الروماني ونادي خيتافي الإسباني وغوانزهو الصيني.


وهناك البرتغالي إيمانويل بيدرو (46 عامًا) الذي يعتبر المرشّح الثاني على طاولة الاتحاد، وقد سبق له العمل في الدوري السعودي عبر بوابة نادي التعاون وقاده للقب الكأس.

ماذا قدّم كاريلي مع الاتحاد من فبراير 2020 إلى أغسطس 2021؟
 

  • 48 مباراة
  • 22 انتصارا
  • 11 هزيمة
  • 15 تعادلًا
     
شارك: