منتخب مصر يتجاوز الرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 00:09
من مواجهة منتخبي مصر والرأس الأخضر في التصفيات الأفريقية (winwin)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر فوزًا مستحقًا على ضيفه الرأس الأخضر، بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025.

قدم "الفراعنة" مواجهة هي الأفضل تحت قيادة المدرب حسام حسن، وسط تألق كبير بفعل الانسجام الكبير بين الخطوط المختلفة، خاصة مناطق الهجوم التي جمعت الرباعي محمد صلاح، ومصطفى محمد، وعمر مرموش، ومحمود تريزيغيه.

بدأ منتخب مصر الضغط بصورة مبكرة على خصمه، وكانت أولى الكرات الخطيرة، تسديدة مصطفى محمد في الدقيقة (9) التي جانبت المرمى، فيما سيطر الجدل على الأداء التحكيمي وتحديدًا حول استحقاق الفراعنة ركلة جزاء إثر لمسة يد من مدافع الرأس الأخضر في الدقيقة (21) لم يحتسبها الحكم.

وفي الدقيقة (23) أهدر عمر مرموش كرة افتتاح التسجيل بعد تمريرة ساحرة من محمد صلاح، لكن بالدقيقة ذاتها ابتسمت لصالح "الفراعنة" بعد تسجيل الهدف الأول عبر رامي ربيعة بعد استقباله عرضية أحمد سيد زيزو ليضعها بكل قوة برأسه في الشباك.

وحاول مصطفى محمد تعزيز النتيجة لكنه لم يوفق في فرصتين مختلفتين، ثم سدد تريزيغيه كرة رائعة في الدقيقة (36) بعد تمريرة ساحرة من محمد صلاح، أنقذها حارس الرأس الأخضر بطريقة رائعة.

وواصل حسام حسن إعطاء تعليماته الهجومية للاعبيه وسط تألق مستمر من الفراعنة، فيما اعتمد محمد صلاح على صناعة اللعب وبناء الفرص لزملائه أكثر من محاولة تسجيل الأهداف، لينجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (45+2) عبر عمر مرموش الذي استقبل تمريرة مصطفى محمد ليواجه المرمى ويضع الكرة بشكل رائع في الشباك.

ولم ينتظر حكم المواجهة أبو نجيلي طوم كثيرًا ليطلق صافرته بعد هدف مرموش، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدفين دون رد.

أحداث الشوط الثاني بين منتخب مصر والرأس الأخضر

في الشوط الثاني، هدأ نسق لعب الفراعنة بعد ضمان النتيجة، بحثًا عن الاحتفاظ بقدرات اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، لكن المنتخب المصري تلقى صدمة بمغادرة مصطفى محمد أرضية الملعب بشكل اضطراري بعد إصابته في الدقيقة (49)، فيما شارك المخضرم محمد النني بديلًا.

وحاول نجوم الرأس الأخضر استغلال التراجع المصري من أجل تقليص النتيجة، وحاز لاعبوه على فرصتين نجح الحارس محمد الشناوي في الوقوف بوجهها، وسط تألق دفاعي بقيادة أحمد سيد زيزو.

وسارع حسام حسن بإجراء عدة تغييرات لإعادة ترتيب صفوف فريقه، بإخراج تريزيغيه وزيزو، وإشراك مصطفى فتحي وإبراهيم عادل، اللذين أسهما في تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من الأول تصدى لها حارس المرمى في الدقيقة (70) تابعها إبراهيم عادل بشكل رائع في المرمى.

وتواصلت أزمات منتخب مصر بعد إصابة لاعبين آخرين، إثر معاناة رامي ربيعة مسجل الهدف الأول من مشاكل عضلية أجبرته على مغادرة أرضية الملعب بشكل اضطراري.

ولم تشهد الدقائق المتبقية الكثير من الإثارة، بعد ضمان المصريين النتيجة، واستسلام لاعبي الرأس الأخضر، لتنتهي المواجهة بفوز الفراعنة بثلاثية وحصد أول 3 نقاط في المجموعة الثالثة.

منتخب ساحل العاج يهزم زامبيا

وفي مواجهة أخرى لحساب المجموعة السابعة، حقق منتخب ساحل العاج فوزًا هامًا على ضيفه من زامبيا، بهدفين دون رد، ليقطع خطوة هامة في طريق مساعيه للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا في المغرب 2025.

شارك: